حققت خزينة نادي إشبيلية عائدات مالية بلغت أكثر من 100 مليون يورو منذ عام 2008 ، وذلك بفضل انتقال عدد من لاعبيه البارزين إلى صفوف فريق برشلونة.

وجاء التقرير الذي نشرته صحيفة " الموندو ديبورتيفو" تزامنًا مع الحديث عن اهتمام البارسا بجلب الفرنسي كيفن غاميرو، مهاجم إشبيلية المتألق هذا العام، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.
&
كانت أولى تعاقدات برشلونة من نادي إشبيلية مع المدافع البرازيلي الظهير الأيمن داني الفيش في صيف عام 2008 لقاء 40 مليون يورو، وبعدها جلب منه لاعب الوسط سيدو كيتا مقابل 14 مليون يورو، ثم المدافع البرازيلي ادريانو نظير 9 ملايين يورو .
&
وفي الميركاتو الصيفي لعام 2014 انتدب برشلونة من النادي الاندلسي لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش نظير 18 مليون يورو، فيما كان آخر لاعب جلبه البلوغرانا من بلاد الاندلس هو الظهير المدافع أليكس فيدال خلال الانتقالات الصيفية للعام المنصرم مقابل 22 مليون يورو.
&
ويعتبر إشبيلية أحد ابرز الفرق الإسبانية التي يفضل الغريمان برشلونة وريال مدريد التعاقد مع لاعبيها،&بالنظر إلى سياسته الناجحة في استقطاب الأسماء المغمورة، ومنحها فرصة للتألق، خاصة انه يشارك بانتظام في المسابقة الأوروبية الثانية (الدوري الاوروبي).
&
وأكدت الصحف الإسبانية المقربة من برشلونة رغبة الإدارة والجهاز الفني في &التعاقد مع مهاجم إشبيلية الحالي كيفن غاميرو لتدعيم الخط الهجومي للفريق الكتالوني بمهاجم (جوكر)، خاصة بعد فشل الثلاثي الهجومي الحالي بقيادة ليونيل ميسي في تجاوز عقبات ريال مدريد وريال سوسيداد واتلتيكو مدريد، حيث كشفت تلك الهزائم الثلاث حاجة الهجوم الكتالوني لمهاجم قادر على تقديم الإضافة في المباريات الصعبة.
&
كما أكدت تلك الصحف أن المهاجم الفرنسي قد يكون وافق على الانتقال إلى الكامب نو، كما وافق على أن يكون المهاجم الرابع في ترتيب المهاجمين الحاليين لبرشلونة والجلوس على دكة الاحتياط، حيث يدرك جيدًا أن فرصته في اللعب ستكون قائمة في ظل تذبذب دائم لأحد أفراد الـ " MSN " .
&
هذا وسجل كيفن غاميرو خلال الموسم الجاري 24 هدفًا لصالح إشبيلية في مختلف البطولات، منها 15هدفًا في الدوري الإسباني و 4 أهداف في الدوري الأوروبي و 3 أهداف في كأس الملك، وهدف وحيد في السوبر الأوروبي، وآخر في دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن صناعته لستة أهداف.