قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

لا تزال الجماهير الإنكليزية تترقب هوية الفائز بدرع الدوري الممتاز لموسم 2015-2016، بعدما انحصرت المنافسة بين الثنائي ليستر سيتي وتوتنهام في سباق المنافسة على اللقب.

ورغم الأفضلية التي يتمتع بها المتصدر الحالي للترتيب العام ليستر سيتي، إلا أن فرص ملاحقه المباشر توتنهام هوتسبير لاتزال قائمة في قلب الطاولة، على الأقل من الناحية الحسابية بالنظر إلى وجود خمس نقاط فقط كفارق بين المتصدر وملاحقه، وفي وقت لا تزال هناك 12 نقطة كاملة فوق الملعب.
&
وعلى بعد أربع جولات من نهاية الموسم الرياضي، فإن اللقب يبقى يتأرجح بين الثعالب والسبيرز مع أفضلية للأول بقيادة مدربه المخضرم الإيطالي كلاوديو رانييري على حساب الثاني بقيادة مدربه الشاب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ذلك أن مصير الدوري والتتويج بالدرع بين اقدام زملاء النجم الجزائري رياض محرز في حين أن تتويج توتنهام هوتسبير بالدرع يتطلب منه الفوز في جميع مبارياته وترقب نتائج ليستر سيتي املاً في تعثره.
&
وستحدد مباريات الجولات الأربع الأخيرة من الموسم مصير البطولة، وكشف هوية البطل بين ليستر وتوتنهام.
&
وبالنسبة للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور تبدو فرص المنافسة متوازنة فكل منهما سيلعب مباراتين خارج وداخل ملعبه، غير ان هوية منافسي كل فريق تبدو في صالح توتنهام هوتسبير الذي سيواجه فرقًا أقل قوة من تلك التي سيقابلها ليستر سيتي.
&
كما يمتلك توتنهام هوتسبير أفضلية من حيث الفارق الهجومي الذي يمتلك رصيداً إيجابياً يبلغ 39 هدفًا مقابل 26 هدفًا للمتصدر ليستر سيتي.
&
وفي الجولة الـ 25 من المسابقة يستضيف ليستر خصمه سوانزي سيتي صاحب المركز الخامس عشر المهدد بالهبوط، مما يصعب من مهمة أبناء رانييري، بينما يستضيف السبيرز فريق ويست بروميتش البيون صاحب المركز الرابع عشر والمهدد هو الآخر بالهبوط، حيث لم يضمن بقاءه بشكل رسمي، مما يصعب من مهمة هاري كين وزملائه في الظفر بنقاط المباراة كاملة .
&
وفي الجولة الـ 36 يرحل ليستر سيتي إلى مانشستر لمواجهة اليونايتد على الأولد ترافورد في مهمة عسيرة، خاصة ان الشياطين يبحثون عن الفوز لتعزيز فرصهم في المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، اما الملاحق توتنهام فسيبقى في لندن ليحل ضيفًا في الستامفورد بريدج في مواجهة قوية مع حامل اللقب نادي تشيلسي صاحب المرتبة العاشرة، والذي يتطلع لإنقاذ موسمه من خلال خطف تأشيرة الدوري الأوروبي بعدما ضاع حلم التتويج، وضاعت بطاقة دوري أبطال أوروبا.
&
وفي الجولة قبل الاخيرة، يستقبل ليستر سيتي منافسًا من العيار الثقيل هو إيفرتون الذي يحتل المركز الحادي عشر في الترتيب العام، والطامح للمشاركة القارية، أما توتنهام فيستقبل هو الآخر منافسًا قويًا ممثلاً بفريق ساوثهامبتون الراغب هو الآخر بإنهاء المنافسة في أفضل ترتيب ممكن طالما أن حقوق البث التلفزيونية يحددها الترتيب العام.
&
وفي الجولة الأخيرة، يرحل ليستر إلى لندن لمواجهة الجريح تشيلسي بينما يحل توتنهام هوتسبير ضيفًا غير مرغوب فيه على نيوكاسل صاحب المركز ما قبل الأخير حالياً، حيث ستكون المواجهة صعبة أو سهلة بحسب وضعية نيوكاسل، وفي حال تأكد سقوطه فإن مهمة أبناء ماوريسيو بوكيتينو ستكون في متناولهم، والعكس في حال كان أبناء المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز يراهنون على النقاط الثلاث لضمان بقائهم في الدوري الممتاز.
&
وبالنسبة لاحتمال تتويج ليستر سيتي أو توتنهام هوتسبير فهو مبني على نتائجهما في المباريات الأربع الأخيرة، حيث سيتمكن ليستر سيتي في التتويج بالدرع في حالتين، وهي فوزه بالمباريات الأربع أو حصده 8 نقاط من أصل 12 ممكنة، أما توتنهام فإن احتمالية تتويجه باللقب قائمة شريطة فوزه بجميع مبارياته الأربع، وحصد ليستر رصيد أقل من ثماني نقاط، اما الاحتمالية الثانية فهو تساويهما في النقاط فيما الأفضلية ستعود للسبيرز.
&