قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سجل المهاجم الأوروغوياني المتألق لويس سواريز لاعب برشلونة ذات الرصيد التهديفي للثنائي الإنكليزي هاري كين مهاجم وهداف نادي توتنهام هوتسبير ومواطنه جيمي فاردي مهاجم وهداف ليستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي .

وسجل سواريز سوبر هاتريك ( 4 أهداف ) في مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الـ 34 ثم أمام سبورتينغ خيخون في الجولة الـ 35 من منافسات الدوري الإسباني ليرفع رصيده في البطولة حتى الآن إلى 34 هدفا في بطولة الليغا و إلى 53 هدفا في مختلف الاستحقاقات بعدما لعب 49 مباراة رسمية علما انه أفضل هداف في أوروبا من خلال احتساب أهدافه في مختلف المسابقات.
ويحتل سواريز المركز الأول في ترتيب هدافي الدوري الإسباني بفارق 3 أهداف فقط عن وصيفه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل لريال مدريد 31 هدفا حتى الآن.
هذا وسجل الثنائي كين و فاردي معاً 49 هدفا في مختلف البطولات علما ان فاردي مع ليستر سيتي شارك في مباريات محلية فقط ، بينما خاض كين مع توتنهام مباريات الدوري الأوروبي فضلا عن مشاركاته مع الفريق في البطولات المحلية.
وسجل كين مع توتنهام 27 هدفا فقط في كافة المسابقات ، حيث يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإنكليزي الممتاز ، بينما سجل فاردي مع ليستر سيتي 22 هدفا بعدما لعب 35 مباراة و هو يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي البريميرليغ.
و استعاد لويس سواريز عافيته و توهجه التهديفي خلال مواجهتي ديبورتيفو لاكورونيا وسبورتينغ خيخون بعد مردود عقيم في المباريات الخمس الأخيرة اكتفى من خلالها بالتوقيع على ثنائية ضد اتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث لم يشفع هذين الهدفين في تأهل فريقه إلى المربع الذهبي بعد خسارته في الإياب بثنائية الفرنسي أنطوان غريزمان.
ويتطلع سواريز لقيادة فريقه برشلونة لإحراز الثنائية بالجمع بين لقب الدوري و كأس الملك هذا الموسم ، فعلى مستوى الدوري يتصدر البارسا الترتيب العام بفارق الأهداف عن ملاحقه المباشر اتلتيكو مدريد على بعد أربع خطوات من نهاية المنافسة ، أما في كأس الملك فينتظره فريقه إشبيلية في النهائي الذي سيخوضه على الفيسنتي كالديرون في الـ 22 من شهر مايو المقبل.
ويراهن سواريز على المباريات الأربع المتبقية من الدوري للحافظ على صدارته لترتيب الهدافين وتصدره لسباق جائزة البيتشيتشي و الظفر بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا بعدما نالها عام 2014 عندم كان لاعبا في صفوف ليفربول الإنكليزي .