&أصبحت مانشستر الإنكليزية المدينة الأوروبية العاشرة التي تشارك في الدور قبل النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا بفريقين مختلفين بفضل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، بعدما تأهل الأخير إلى المربع الذهبي للمرة الاولى&في تاريخه هذا العام، ليواجه ريال مدريد الإسباني، بينما شارك اليونايتد في هذا الدور منذ ستينات القرن المنصرم.

وقبل مانشستر، حظيت تسع مدن أوروبية بهذا الشرف بفريقين أو حتى أكثر لبعض مدنها.
&
وتعتبر العاصمة الإسبانية مدريد أول مدينة شاركت في المربع الذهبي بفريقين مختلفين، هما ريال مدريد الأكثر تتويجًا بلقبها بعشر مرات، واتلتيكو مدريد الذي لم يسبق له ان أحرز البطولة، حيث حضرت مدريد في مباريات المربع الذهبي 32 مرة منها 27 مرة بفضل الريال وخمس مرات بفضل الاتلتيكو، وكلاهما تأهلا هذا العام للدور النصف النهائي، كما انهما تقابلا في نهائي نسخة عام 2014.
&
وشاركت مدينة ميلانو الإيطالية بفريقين هما إنتر ميلان واي سي ميلان، والأخير فاز باللقب 6 مرات مقابل ثلاث مرات لغريمه النيراتزوري، فيما حظيت المدينة بمواجهة بينهما في دربي الغضب الأوروبي عندما تقابلا في الدور قبل النهائي عام 2003&، وهو الدوري الذي عرف تأهل ميلان على حساب جاره للمباراة النهائية.
&
كما شاركت مدينة بلغراد الصربية في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بفريقين، هما النجم الأحمر لبلغراد بداية من عام 1957 وبارتيزان بلغراد عام 1966، حيث فاز النجم الأحمر بلقب صاحبة الأذنين عام 1991 على حساب أولمبيك مرسيليا الفرنسي.
&
ونجحت مدينة غلاسكو الإسكتلندية في المشاركة بفريقين في المربع الذهبي لأبطال أوروبا بفضل غلاسكو رينجرز عام 1960 ثم سلتيك غلاسكو عام 1967.
&
كما نجحت مدينة إسكتلندية أخرى في تحقيق هذا الشرف، وهي مدينة دندي بفضل فريقيها دندي يونايتد الذي بلغ الدوري النصف النهائي عام 1984، وأقصي من قبل روما الإيطالي، وقبله فريق اف سي دندي الذي بلغ ذات الدور عام 1963 وخرج على يد البطل ميلان الإيطالي.
&
وشاركت العاصمة الرومانية بوخارست بفريقين، هما ستيوا بوخارست الذي نال اللقب الأوروبي عام 1986 على حساب برشلونة الإسباني، ودينامو بوخارست الذي بلغ المربع الذهبي عام 1984، وخرج على يد البطل ليفربول الإنكليزي.
&
أما المدينة الأخرى فهي براغ العاصمة التشيكية التي حضرت المربع الأخير لدوري أبطال أوروبا بفضل فريق سبارتا براغ عام 1992 عندما تعرض للإقصاء على يد برشلونة، حيث لعبت البطولة حينها بصيغة المجموعتين قبل ان تتأهل متصدرة كل مجموعة إلى النهائي مباشرة، وقبلها بلغ نادي دوكلا براغ التشيكي النصف النهائي عام 1967 ليخرج على يد سلتيك غلاسكو .
&
وتعتبر العاصمة البريطانية لندن الأكثر حضورًا وتمثيلاً في المربع الذهبي لأبطال أوروبا بعدما شارك فيه بفضل نادي توتنهام هوتسبير عام 1962 ونادي تشيلسي الذي نال اللقب عام 2012 وبلغ الدور قبل النهائي عدة مرات، بالإضافة إلى أرسنال وصيف برشلونة بطل عام 2006.
&
وحظيت العاصمة الهنغارية بودابست بشرف مشاركة فريقين منها في المربع الذهبي للبطولة الأغلى على صعيد الأندية بفضل فريق فاساس عام 1958 واوجبيست عام 1974.