قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر المهاجم النيجيري المغمور كيليشى اهيناشو، نجم نادي مانشستر سيتي، قائمة ترتيب أفضل معدل زمني تهديفي في الدوريات الأوروبية الكبرى، متفوقًا على هدّافين كبار ينشطون في القارة العجوز.

وبحسب تقرير لصحيفة "الصن" البريطانية، فإن كيليشي يسجل هدفًا كل 81 دقيقة، بعدما سجل هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز 11 هدفًا لصالح السيتزن.
ولا يلعب كيلشي في التشكيلة الأساسية للسيتزن إلا نادرًا، حيث يفضل عليه المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الثنائي الهداف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والإنكليزي رحيم سترلينغ.
والواقع أن الصدارة الحقيقية يحتلها المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز المتألق مع فريقه برشلونة في الدوري الإسباني، حيث يسجل هدفًا كل 83 دقيقة، بعدما سجل حتى الآن 34 هدفًا في الدوري الإسباني منها سوبر هاتريك في مباراتين متتاليتين، وهو يتصدر حاليًا ترتيب جائزة أفضل هدّاف في إسبانيا وأوروبا، ولأنه لعب أغلب مباريات البارسا فإن معدله التهديفي الزمني جعله في المركز الثاني خلف لاعب مانشستر سيتي.
وحلّ ثالثاً المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بمعدل هدف كل 84 دقيقة، وهو يحتل حالياً المركز الثاني في ترتيب قائمة هدّافي الليغا خلف سواريز، وتأثره كثيرًا بغيابه عن مباراة رايو فاليكانو بسبب الإصابة وتقلص فرصته في التتويج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة على التوالي.
و جاء رابعاً المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة نجم ريال مدريد بمتوسط زمني بلغ ما يقارب هدفاً كل 86 دقيقة، علمًا انه سجل مع الميرنغي في مباريات الدوري الإسباني 23 هدفاً محتلاً المرتبة الرابعة في ترتيب جائزة البيتشيتشي خلفًا لسواريز ورونالدو وميسي.
وفي المركز الخامس، يأتي المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هدّاف باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي بمعدل بلغ هدفًا كل 88 دقيقة و 50 ثانية، بعدما سجل هذا الموسم 32 هدفًا خلال 2209 دقائق لعبها مع ناديه الباريسي.
وحل سادساً المهاجم الإسباني ايمانول اغيريتشي، نجم ريال سوسيداد الإسباني، بمتوسط زمني بلغ هدفاً كل 90 دقيقة و 30 ثانية، بعدما سجل خلال الموسم الحالي 13 هدفاً في بطولة الليغا.
وفي المركز السابع، نجد هدّاف الدوري الإيطالي المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين الذي يسجل لفريقه نابولي هدفاً كل 91 دقيقة، حيث سجل 30 هدفًا هذا العام في مباريات الكالتشيو، وقد ضمن بنسبة كبيرة تتويجه هدّافًا لإيطاليا بعدما تفوق على أقرب ملاحقيه بـ 14 هدفًا.
وتراجع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المركز الثامن بعدما تقلص مردوده التهديفي هذا العام مع فريقه برشلونة، وصام عن التهديف في عدة مباريات، فضلاً عن غيابه عن الملاعب في لقاءات عديدة بسبب الإصابة.
ويسجل ميسي مع البارسا هدفًا كلما مرت 96 دقيقة، حيث قد بصم هذا العام على 25 هدفًا محتلاً بها المركز الثالث في قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإسباني.
وجاء تاسعاً نجما الدوري الألماني وهدّافاه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، نجم بروسيا دورتموند، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ، إذ ان كل واحد منهما يسجل هدفًا كلما مرت 98 دقيقة، غير أن مهاجم العملاق البافاري يتصدر ترتيب هدّافي البندسليغا برصيد 27 هدفًا مقابل 23 هدفًا للغابوني.
وحلّ الويلزي غاريث بيل في المركز الحادي عشر، إذ انه يسجل هدفاً لريال مدريد كلما مرت 106 دقائق، وذلك بعدما سجل خلال الموسم الحالي 18 هدفًا في مباريات الدوري الإسباني.
وجاء الدولي الألماني توماس مولر في المركز الثاني عشر بمعدل زمني بلغ هدفاً كل 110 دقائق، إذ سجل لفريق بايرن ميونيخ 19 هدفًا احتل بها المركز الثالث في ترتيب هدّافي البندسليغا.