قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حظي نادي ليستر سيتي الإنكليزي بإشادة عالمية واسعة بعد تحقيقه المعجزة وتتويجه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه متفوقا على كبار أندية البريميرليغ.

ويمثل تتويج ليستر سيتي الذي لم يحقق أي انجاز كروي سابق، بلقب الدوري الانكليزي الممتاز مخالفا جميع التوقعات، نجاحا عظيما لفريق تمكن بفضل امكانيات ضئيلة تحقيق ما فشلت في تحقيقه اندية النخبة التي انفقت اموالا طائلة.

وهنأ أفضل لاعب في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، فريق ليستر بتتويجه بلقب البريميرليغ وكتب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هذا هو السبب وراء عشقنا جميعا لكرة القدم. تهانينا".

أما النجم الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد فكتب على موقع "تويتر": "أشعر بحزن من أجل توتنهام لكن أوجه التهنئة لليستر. موسم رائع. أحب كرة القدم".

وقال الإنكليزي غاري لينيكر اللاعب السابق لليستر: "ليستر سيتي توج بطلا للدوري الممتاز. أكبر مفاجأة رياضية في حياتي وفريقي السابق هو من فعلها."

ووعد لينيكر أن يقدم برنامج "أفضل مباراة" على تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وهو يرتدي ملابسه الداخلية إذا توج فريقه السابق باللقب لكن لم يتوقع كثيرون أن يقدم بالفعل على تنفيذ الوعد.

أما ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام، فقال: "أولا أريد توجيه التهنئة لليستر وكلاوديو رانييري ولاعبيه وجماهير الفريق. هذا موسم كبير لهم. نحن فقط بحاجة لكي نكون أكثر قوة في الموسم المقبل."

وقال جون تيري مدافع وقائد تشيلسي: "طيلة الموسم كان الحديث عن أن الفريق سيخسر المباراة المقبلة لكن ليستر واصل انتصاراته واستمر في الحصول على نتائج رائعة، أن يفعل ما فعله هذا الموسم هو أمر لا يصدق ومنح الأمل بذلك للفرق الصغيرة".

وقال البلجيكي فينسن كومباني مدافع مانشستر سيتي: "أهنئ البطل الجديد لانكلترا ليستر سيتي".

كما علق نجوم ليستر سيتي ومدربهم الإيطالي كلاوديو رانيري على تتويجهم باللقب، حيث قال رانييري: "هذا شعور رائع وأشعر بسعادة من أجل الجميع، لم أتوقع حدوث ذلك عندما حضرت إلى هنا. أنا رجل واقعي كنت فقط أريد الفوز مباراة بعد مباراة ومساعدة اللاعبين على التطور. لم أفكر مطلقا أين يمكن أن يوصلنا ذلك".

وأضاف "اللاعبون كانوا رائعين. تركيزهم ورغبتهم وروحهم جعل الأمر حقيقة. في كل مباراة يقاتلون من أجل بعضهم البعض وأحب رؤية ذلك في فريقي. هم يستحقون اللقب".

أما ويس مورجان فأكد إن روح الفريق التي لا تقهر هي التي قادته للتتويج، وقال: "الجميع عمل بجد من أجل هذا. لم يصدق أحد أننا سنفعلها لكننا أصبحنا الآن أبطال الدوري الممتاز عن جدارة واستحقاق".

وقال هداف الفريق جيمي فاردي: "هذا أكبر إنجاز في تاريخ ناد عظيم ونشعر كلنا بالفخر لكوننا جزءا مما حدث".

كما نال الفريق الإنكليزي إشادة واسعة من السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي وصف تتويجه باللقب بـ"القصة الجميلة والخيالية".