يستعد النجم الساحلي التونسي ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي المعتادان على نزالات دوري الابطال، لخوض الملحق المؤهل الى دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي الرديفة نهاية هذا الاسبوع.

ويستقبل النجم الساحلي الجمعة مونانا الغابوني ذهابا، ومازيمبي الاحد الملعب القابسي التونسي.

واستهل الفريقان المشوار هذا الموسم في الادوار التمهيدية لدوري الابطال، لكن النجم سقط امام انييمبا النيجيري بركلات الترجيح بعدما قلص فارقا بلغ ثلاثية نظيفة في الذهاب.

اما مازيمبي بطل افريقيا، فوقع ضحية الوداد البيضاوي المغربي. واحرز كل من النجم ومازيمبي 9 القاب قارية. وتوج النجم الساحلي الموسم الماضي بلقبه الثاني بعد الاول في 2006.

من جهته، دعا مدرب انييمبا الفرنسي اوبير فولو جماهير النادي الغاضبة من عدم بلوغ دوري الابطال الى التروي: "لقد وصلت للتو الى النادي. مازيمبي يريد الفوز في كل البطولات ونضع في الافق الان كأس الاتحاد الافريقي".

ويفتقد مازيمبي مهاجمه التنزاني مبوانا علي ساماتا المنتقل الى غنك البلجيكي.

وبرغم مشاركته الاولى، الا ان الملعب القابسي قد لا يكون لقمة سائغة اذ لم بخسر اي مباراة حتى الان في المسابقة (فوزان و4 تعادلات).

وتجمع مباراة الملعب المالي مع الفتح الرباطي المغربي بطلين سابقين اذ توج الاول في 2009 والثاني في 2010.

ويستضيف الاهلي طرابلس الليبي الجمعة مصر المقاصة المصري في تونس.

وفي مواجهتين بين اندية عربية يلتقي مولودية بجاية الجزائري مع الترجي الرياضي التونسي بطل 1997 والمريخ السوداني وصيف 2007 مع الكوكب المراكشي المغربي.

كما يلتقي، السبت يونغ افريكانز التنزاني مع ساغرادا اسبيرانسا الانغولي، وماميلودي صنداونز الجنوب افريقي مع ميدياما الغاني.

وتقام مباريات الاياب في 17 و18 الجاري.

وتلعب في الملحق الفرق الثمانية الخاسرة في ثمن نهائي دوري ابطال افريقيا ذهابا وايابا مع الفرق الثمانية الفائزة في الدور الثاني من كأس الاتحاد الافريقي، ويتأهل الفائز الى دور المجموعات (ربع النهائي).