قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تابع ليستر سيتي المتوج بطلاً لأول مرة في تاريخه انتصاراته وهزم ضيفه إيفرتون واحتفل باللقب في ملعبه كينغ باور أمام أكثر من 32 ألف متفرج، وتوج بايرن ميونيخ بطلاً للدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي اثر فوزه على مضيفه اينغلوشتات.

إيلاف_الفرنسية: عزز مانشستر يونايتد آماله الاوروبية بعد فوزه على مضيفه نوريتش سيتي صاحب المركز التاسع عشر قل الاخير 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب كاراو رود، سيطر مانشستر يونايتد ميدانيا على المجريات، لكن واين روني ورفاقه عجزوا عن زيارة شباك اصحاب الارض لاكثر من 70 دقيقة.

وتمكن الاسباني خوان ماتا في النهاية من افتتاح التسجيل اثر تمريرة من قائده روني تابعها بيسراه من مسافة قريبة الى اسفل الزاوية على يسار الحارس جون رودي (72).

ورفع مانشستر يونايتد الذي بقي خامسا، رصيده الى 63 نقطة واصبح على بعد نقطة واحدة من جاره مانشستر سيتي الرابع الذي يستضيف غدا ارسنال الثالث (67 نقطة) في مهمة صعبة.

وبات يونايتد حسابيا في وضع افضل من سيتي لاحتلال المركز الرابع المؤهل الى الادوار التمهيدية من دوري ابطال اوروبا، لانه يملك مباراة مؤجلة يخوضها الثلاثاء في ضيافة وست هام يونايتد السادس رغم صعوبتها.

تشلسي وسندرلاند

في المقابل، اقترب نوريتش من الهبوط ومرافقة استون فيلا بعد ان وقف رصيده عند 31 نقطة بفارق 3 نقاط خلف نيوكاسل يونايتد الذي تعادل سلبا مع استون فيلا، و4 نقاط عن سندرلاند الذي هزم ضيفه تشلسي بطل الموسم الماضي 3-2 على ملعب النور.

وافتتح تشلسي التسجيل عن طريق الاسباني دييغو كوستا الذي تبادل الكرة داخل منطقة الخصوم مع زميل له وانهاها منحرفة من زاوية صعبة في الجهة اليسرى على يسار الحارس الايطالي فيتو مانوني (14).

وادرك سندرلاند التعادل بعدما نفذ التونسي وهبي الخزري ركلة حرة الى داخل المنطقة فارتدت مرتين من رأس المادفعين لتعود اليه اخيرا اطلقها قوية وهي طائرة استقرت في الزاوية اليسرى (41).

لكن الصربي نيمانيا ماتيتش اعاد الامور الى نصابها بتسجيله الهدف الثاني لتشلسي في الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة بينية من الاسباني سيزار ازبيليكويتا تابعها بيسراه في وسط الشباك (45+3).

وفي الشوط الثاني، سجل الايطالي فابيو بوريني (67) وجيرماين ديفو (70) هدفي الفوز لسندرلاند الذي لم يضمن بعد بقاءه في الدرجة الممتازة.

وانحصرت بطاقتا الهبوط الاخيرتان بين الفرق الثلاثة سندرلاند (45 نقطة مع مباراة مؤجلة) ونيوكاسل (34) ونوريتش (31 مع مباراة مؤجلة) بعد ان ضمن بورنموث الصاعد حديثا ووست بروميتش البيون بقاءهما بعد ان رفع كل منهما رصيده الى 42 نقطة بتعادلهما 1-1.

على ملعب غولدساندز، اهدى الفنزويلي سالومون روندون هدف السبق لوست بروميتش بعد عرضية من جوني ايفانز (15)، وعادل البديل مات ريتشي في الدقائق الاخيرة لبورنموث (82 من ضربة رأس).

ليستر يتابع انتصاراته ومشجعوه افراحهم

وعلى ملعب كينغ باور وامام اكثر من 32 الف متفرج، تابع ليستر سيتي المتوج بطلا لاول مرة في تاريخه انتصاراته بقيادة المدرب الايطالي كلاوديو رانييري، وهزم ضيفه ايفرتون 3-1.

وافتتح هدافه جيمي فاردي التسجيل بعد عرضية من اندي كينغ تابعها في اسفل الزاوية اليمنى (5) بعد اكثر من 3 ساعات من انطلاق احتفالات مشجعي النادي باللقب الاول خارج الملعب على انغام الايطالي اندريا بوتشيلي.

واضاف كينغ الهدف الثاني بعدما وصلته كرة داخل المنطقة اكملها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (33).

وفي الشوط الثاني، حصل فاردي على ركلة جزاء عندما تعرض للاعاقة من قبل المدافع ماتيو بينينغتون نفذها بنفسه بنجاح (65).

وصار فاردي شريكا لمهاجم توتنهام هاري كين في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا.

وفي الدقائق الاخيرة، قلص ايفرتون الفارق بعد ان سجل له البلجيكي كيفن مارالاس هدف الشرف بمساعدة من دارون غيبسون (88).

وسلمت كأس الدوري في نهاية اللقاء الى الجامايكي ويس مورغان قائد الفريق الذي كانت مكاتب المراهنات ترشحه لاحراز البطولة بنسبة 1 على 5 الاف قبل انطلاق الموسم.

وست هام وسوانسي

وشهد ملعب ابتون بارك مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت بسقوط مدو لووست هام المنافس على بطاقة اوروبية امام ضيفه سوانسي 1-4،

وافتتح واين روتليدج التسجيل للفريق الزائر بعد تمريرة من كايل نوفتون (25)، واضاف الغاني اندريه اييو الثاني اثر تمريرة من ستيفن كينغسلي انهاها في سقف الشبكة (31).

وفي مستهل الشوط الثاني، صعب الكوري الجنوبي سون-يونغ كي مهمة وست هام بتسجيله الهدف الثالث بعد عرضية من الغامبي مادو بارو (51).

وقلص وست هام الفريق بالنيران الصديقة عندما سجل كينغسلي خطأ في مرمى فريقه (68)، لكن الفرنسي بافيتيمبي غوميس سجرل الهدف الرابع للضيوف في الوقت بدل الضائع (90+3).

كريستال بالاس وستوك سيتي

وعلى ملعب سلهيرست بارك، حول كريستال بالاس تخلفه امام ستوك سيتي 1-صفر سجله تشارلي آدم اثر كرة بينية من النمسوي ماركو ارنوتوفيتش (26)، الى فوز 2-1 في الشوط الثاني.

وادرك كريستال بالاس التعادل مبكرا بعد ان مرر يانيك بولاسي كرة صحيحة الى دوايت غايل وضعها في اسفل الزاوية اليسرى (47).

ومنخ غايل النقاط الثلاث لكريستال بالاس بتسجيله الهدف الثاني الشخصي من ركلة حرة (68).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي توتنهام مع ساوثمبتون، وليفربول مع واتفورد، ومانشستر سيتي مع ارسنال.

ميدلزبرة الى الممتاز

وعاد ميدلزبره الى الدوري الانكليزي بعد غياب 7 سنوات اثر تعادله مع ضيفه ومطارده برايتون 1-1، وهو يدين بهذا الفضل لصاحب الهدف ايتور كارانكا.

واحتل ميدلزبره المركز الثاني في دوري الد\رجة الاولى برصيد 89 نقطة بفارق 4 نقاط عن بيرنلي البطل وبفارق الاهداف عن برايتون الذي يتعين عليه خوض ملحق مع هال سيتي ودربي كاونتي وشيفيلد ونزداي لتحديد هوية الفريق الثالث الصاعد الى الممتاز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 80 نقطة من 37 مباراة

-----------------------------------------

2- توتنهام 70 من 36

3- ارسنال 67 من 36

4- مانشستر سيتي 64 من 36

5- مانشستر يونايتد 63 من 36

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي

&

أهداف مباراة ليستر سيتي وإيفرتون:

أهداف مباراة تشلسي وسندلاند:&

بايرن بطلاً للدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي

توج بايرن ميونيخ بطلا للدوري الالماني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي اثر فوزه على مضيفه اينغلوشتات الصاعد حديثا 2-1 السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين قبل الاخيرة.

وعزز بايرن ميونيخ الذي خرج من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي، رقمه القياسي في عدد الالقاب المحلية رافعا رصيده الى 26 لقبا.

على ملعب "اودي سبورت بارك"، استفاد بايرن ميونيخ من عاملين: فوزه على مضيفه وخسارة مطارده بوروسيا دورتموند امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت صفر-1 على ملعب كومرتس بنك.

ولم يتأخر بايرن ميونيخ في حسم الفوز عندما حصل لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل المدافع الكاميروني مارفين ماتيب انبرى لها بنجاح البولندي روبرت ليفاندوفسكي (17).

وعزز ليفاندوفسكي تقدم البطل الجديد بالهدف الثاني عندما استقبل كرة بينية من الاسباني تشابي الونسو في الجهة اليمنى وتابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى ايضا (32) رافعا رصيده الى 29 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكعادته، لم يستسلم اينغلوشتات الذي حجز لنفسه بين العشرة الاوائل، وحصل لاعبه موريتش هارتمان على ركلة جزاء اثر مخاشنته من الاسباني الونسو نفذها بنفسه وقلص الفارق (42).

ورفع الفريق البافاري الذي كان بحاجة الى نقطة واحدة لضمان اللقب الرابع تواليا، رصيه الى 85 نقطة مقابل 77 لدورتموند الذي اهتزت شباكه عندما نفذ الياباني ماكوتو هاسيبي ركلة ركنية بالمقاس على رأس ستيفان أيغنر ومنها الى الشباك (14).

مونشنغلادباخ وليفركوزن

وعلى ملعب بوروسيا بارك، قلب بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع تخلفه امام ضيفه باير ليفركوزن الثالث بهدف الى فوز 2-1.

وافتتح باير ليفركوزن التسجيل بواسطة التشيلي تشارلز ارانغيز الذي تلقى كرة بينية من المكسيكي خافيير هرنانديز انهاها في قلب المرمى (20).

وانهى بوروسيا مونشنغلادباخ الشوط الاول متعادلا بعد ان سجل له اندريه هان بتسديدة من داخل المنطقة (43).

وفي الشوط الثاني، حسم هان نتيجة المواجهة بتسجيله الهدف الثاني الشخصي ولاصحاب الالرض بعد ان قام بمجهود فردي داخل المنطقة (79).

ووقف رصيد باير ليفركوزن عند 57 نقطة بفارق 20 نقطة خلف دورتموند مقابل 52 لمونشنغلادباخ الذي سيشارك، ان حافظ على المركز الرابع في المرحلة الاخيرة الاسبوع المقبل، في الادور الاقصائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ماينتس&وشتوتغارت

وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون، انتزع ماينتس المركز الخامس اثر فوزه على مضيفه شتوتغارت 3-1.

وكان شتوتغارت سباقا لافتتاح التسجيل عبر كريستيان غينتر بمساندة من فيليب هايزه (6).

وادرك ماينتس التعادل عن طريق التركي يونس مللي بعد تمريرة موزونة من النمسوي كريم اونيسيوو (37).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة لصالح ماينتس، وسجل الهدف الثاني بواسطة الكولومبي جون كوردوبا الذي استثمر كرة من السويسري فابيان فراي (53).

وقطع اونيسييو الطريق على اصحاب الارض بالتعويض من خلال تسجيله الهدف الثالث بعد ان قاد كوردوبا هجمة مرتدة وناوله كرة مركزة اكملها بيمناه في قلب المرمى (77).

هرتا برلين ودارمشتات

ورفع ماينتس رصيده الى 59 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على هرتا برلين الذي سقط على الملعب الاولمبي في العاصمة امام ضيفه دارمشتات الوافد الجديد 1-2، فيما بات شتوتغارت مهددا بالهبوط الكثر من اي وقت مضى بعد ان وقف رصيده عند 33 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير.

وتقدم هرتا برلين الذي تراجع في وقت متأخر من البطولة من المركز الثالث الى السادس حاليا بعد ان مني اليوم بهزيمته الخامسة مقابل تعادل واحد في مبارياته الست الاخيرة، امام اكثر من 60 الف متفرج معظمهم من انصاره بهدف السبق عبر التشيكي فلاديمير داريدا اثر تمريرة من مكسيميليان ميتلشتات (15).

ولم يتأخر رد الضيوف بهدف التعادل عبر جيروم غوندورف مستفيدا من كرة مارسيل هيلر (24).

وفي الشوط الثاني، قال ساندرو فاغنر الكلمة الاخير وسجل هدف الفوز للضيوف (82) قبل 5 دقائق من نيله الصفراء الثانية وخروج مطرودا.

شالكه واوغسبورغ

واكمل شالكه عقد الثلاثي المتأهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بعد ان رفه بدوره رصيده الى 49 نقطة بتعادله مع ضيفه اوغسبورغ بهدف للهولندي كلاس يان هونتيلار (82) مقابل هدف لدانيال هاير (89).

ويبتعد ماينتس وهرتا برلين وشالكه بفارق 7 نقاط عن فولفسبورغ وصيف بطل الماضي الذي استعاد بعضا من عافيته وارتقى الى المركز الثامن بعد فوزه على مضيفه هامبورع بهدف متأخر اثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي نالدو وتابعها مواطنه لويز غوستافو بيمناه في المرمى (73) على ملعب نورد بنك ارينا.

هانوفر وهوفنهايم

وفاز هانوفر صاحب المركز الاخير واول الهابطين على ضيفه هوفنهايم بهدف يتيم سجله الياباني هيروشي كييوتاكي اثر تمريرة من الشاب الالماني من اصل نيجيري نواه جويل سارينرين بازي (19 عاما) انهاها في الشباك (28).

كولن وفيردر بريمن

وتعادل كولن مع فيردر بريمن صفر-صفر، ولا يزال الاخير (35 نقطة) يصارع من اجل البقاء فيس الدرجة الاولى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 85 نقطة من 33 مباراة

-------------------------------------------

2- بوروسيا دورتموند 77 من 33

3- باير ليفركوزن 57 من 33

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 52 من 33

5- ماينتس 49 من 33

هرتا برلين 49 من 33

شالكه 49 من 33

&

شاهد أهداف مباراة بايرن ميونيخ واينغلوشتات&

إنتر ميلان يعزز موقعه في المركز الرابع وفوز هزيل لميلان

عزز انتر ميلان موقعه في المركز الرابع اثر فوزه الصعب على ضيفه امبولي 2-1&السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، افتتح انتر ميلان التسجيل في وقت مبكر بواسطة الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي تلقى كرة من الكرواتي ايفان بيريسيتش وضعها في سقف المرمى (12) رافعا رصيده الى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وادرك مانويل بوتشاريلي التعادل اثر تلقيه كرة بالمقاس من ماسيمكو ماكاروني انهاها في الشباك من مسافة قريبة (37).

لكن فرحة لاعبي امبولي لم تدم طويلا، واضاف بيريسيتش الهدف الثاني لاصحاب الارض من مسافة قريبة ايضا (40).

وفي الشوط الثاني، لم يتمكن اي فريق من تبديل نتجية اللقاء رغم المحاولات المتكررة خصوصا من جانب انتر ميلان الذي كان ضامنا المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

ورفع انتر ميلان رصيده الى 67 نقطة مقابل 43 لامبولي صاحب المركز الحادي عشر.

ميلان وبولونيا

وحقق ميلان القطب الثاني لمدينة ميلانو والذي يفكر مالكه رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني ببيعه، فوزا صعبا على مضيفه بولونيا 1-صفر على ملعب ريناتو ديلا آرا.

وقد يكون النقص العددي المبكر في صضفوف بولونيا بعد طرد لاعب وسطه الغيني الشاب امادو دياوارا (121)، سهل مأمورية ميلان الذي حصل لاعب وسطه البرازيلي لويز ادريانو على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل حارس بولونيا مواطنه انجلو دا كوستا وترجمها بنجاح الكولومبي كارلوس باكا (40) مسجلا هدفه السابع عشر في البطولة.

وانتقل ميلان الى المركز السادس موقتا برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين امام ساسوولو الذي يلعب غدا على ارض الوافد الجديد فروزينوني، فيما وقف رصيد بولونيا الرابع عشر عند 41 نقطة.

وتختتم المرحلة غدا باقامة المباريات السبع الاخرى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 88 نقطة من 36 مباراة

---------------------------------------

2- نابولي 76 من 36

3- روما 74 من 36

4- انتر ميلان 67 من 37

5- فيورنتينا 60 من 36

أهداف مباراة انتر ميلان وامبولي:

أهداف مباراة ميلان وبولونيا:

&ليون يقسم ظهر موناكو في 35 دقيقة

حسم ليون القمة النارية بينه وبين ضيفه موناكو وربما بطاقة التأهل المباشر الى دوري ابطال اوروبا بفوزه عليه 6-1 السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب الاضواء، قسم ليون ظهر ضيفه في 35 دقيقة عندما تقدم برباعية نظيفة افتتحها الجزائري رشيد غزال بعد مرور 3 دقائق فقط بارساله الكرة من زاوية صعبة الى يمين الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.

واضاف هداف الموسم الماضي الكسندر لاكازيت الهدف الثاني بعد 5 دقائق فقط اثر تمريرة من الاسباني سشيرخي داردر (8).

وزاد الطين بلة بالنسبة الى موناكو طرد مهاجمه العاجي لاسينا تراوريه لارتكابه لنيله الانذار الثاني بعد دقيقتين من الاول (23).

وسهلت مهمة ليون فاضاف الخطأ المدافع المولود في جمهورية افريقيا الوسط مابو يانغا مبيوا الهدف الثالث بعد ركنية نفذها غزال (34)، اتبعه لاكازيت بعد دقيقة واحدة بالرابع والشخصي الثاني مسنفيدا من كرة كريستوف جالية البينية خلف الدفاع (35).

وقبيل نهاية الشوط الاول، حصل موناكو على ركلة حرة نفذت وتابعها المدافع البرتغالي العجوز ريكاردو كارفاليو (37 عاما) برأسه في قلب مرمى انطوني لوبيس (41).

وفي الشوط الثاني، بصم مبيوا على الهدف الثاني الشخصي والخامس لليون من خلال متابعة كرة وصلته من ركنية (59).
واختتم لاكازيت المهرجان بالثالث الشخصي والسادس لفريقه (81).

ورفع ليون رصيده الى 65 نقطة وفض الشراكة مع موناكو متقدما عليه بفارق 3 نقاط، فيما رفع لاكازيت رصيده الى 21 هدفا في البطولة بفارق 14 هدفا عن المتصدر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل الهدف الرابع لباريس سان جرمان في مرمى مضيفه غازيليك اجاكسيو الوافد الجديد (4-صفر)،

وخاض سان جرمان المباراة دون هدف بعد تتويجه قبل مراحل عدة بطلا للمرة الرابعة على التوالي، وافتتح الاوروغوياني ادينسون كافاني التسجيل في وقت مبكر اثر تمريرة من الارجنتيني انخل دي ماريا (13).

وصمد اصحاب الارض بعد الهدف امام الفريق الباريسي الذي لعب بكامل نجومه حتى نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، اضاف كافاني هدفين سريعين الاول اثر كرة موزونة من دي ماريا (49)، والثاني من متابعة رأسية لعرضية لايفين كورزاوا (58).

فوق 90 نقطة

وفي الوقت بدل الضائع، وقع ابراهيموفيتش على الهدف الاخير (90+2) ليكون الخامس والثلاثين له في البطولة التي قد تكون الاخيرة له مع فريق العاصمة الفرنسية.

وتجاوز باريس سان جرمان الذي يملك مباراة مؤجلة مع بوردو، حاجز ال90 نقطة رافعا رصيده الى 92 نقطة بفارق شاسع عن مطارده ليون يصل حاليا الى 27 نقطة.

وانتزع نيس المركز الرابع من ضيفه سانت اتيان بفوز متأخر 2-صفر بطله فالير جرمان (86 و89).

وحقق مرسيليا الذي ضمن في المرحلة السابقة بقاءه بين الكبار، فوزا صعبا على رينس 1-صفر سجله البلجيكي ميتشي باتشوايي (56)، فيما تغلب مونبلييه على رين 2-صفر سجلهما التشادي كاسيمير نينغا (58) والجزائري رياض بودبوز (70).

وفاز بوردو على لوريان بثلاثة اهداف نظيفة سجلها البرازيلي مالكوم (12) والمالي شيخ دياباتيه (21 و48).

وةتغلب باستيا على انجيه 1-صفر سجله يانيك كاهوزاك (43)، وتولوز على تروا بهدف ايضا للبديل الارجنتيني اوسكار تريخو (53).

وسقط نانت امام كاين بهدف للاميركي اليخاندرو بيدويا (78) مقابل هدفين لسيلفيو روني روديلان (5 من ضربة رأس) واندي ديلور (45 من ركلة جزاء).

وتعادل ليل سلبا مع ضيفه غانغان.

نانسي بطل الثانية

توج نانسي بطلا للدرجة الثانية حيث امضى 3 مواسم اثر فوزه على ضيفه ايفيان 1-صفر في المرحلة قبل الاخيرة رافعا رصيده الى 71 نقطة حيث لن يستطيع ديجون (67 نقطة) الذي خسر امام ريد 2-3، اللحاق به.

وكان نانسي ضمن العودة الى النخبة منذ 25 نيسان/ابريل، وحسم ديجون الثانية، فيما يتعين على متز الفائز على تورز 2-1، انتظار المرحلة الاخيرة لضمان عودته.

ويحتل متز المركز الثالث برصيد 62 نقطة بفارق 3 نقاط امام لوهافر ىمنافسه الوحيد على البطاقة الثالثة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 92 نقطة من 36 مباراة

-----------------------------------------

2- ليون 65 من 37

3- موناكو 62 من 37

5- نيس 60 من 37

4- سانت اتيان 58 من 37

&

&

شاهد أهداف مباراة موناكو و ليون&

&&

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان واجاكسيو&

&