أكد اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي ليستر سيتي الإنكليزي، إعجابه الشديد بالكرة المصرية والعديد من نجومها السابقين والحاليين، كما أبدى من جهة أخرى، تعجبه من عدم احتراف محمد أبو تريكة في أوروبا.

وقد خصّ محرز صحيفة "الأهرام العربي" المصرية، بحوارٍ مطولٍ عقب تتويجه بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي، حيث أخذ الحديث عن الكرة المصرية حيزاً معتبراً.

وشدّد محرز أنه أعجب كثيراً بما قدمه منتخب مصر في نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لسنة 2010 بأنغولا والتي تُوّج "الفراعنة" بلقبها، حيث ذكر النجم الجزائري أنه لم يصدق أنّ منتخب مصر نال اللقب بقائمة من اللاعبين المحليين، وأبدى انبهاره بنجاح نفس الفريق في الفوز باللقب الإفريقي لثلاث مرات متتالية.

وكشف محرز أنه كان معجباً بقائد المنتخب المصري لتلك الفترة أحمد حسن، مضيفاً أنه تابع مباراة مصر والجزائر الفاصلة للتأهل لنهائيات كأس العالم 2010، والتي أقيمت بمدينة أم درمان السودانية في نوفمبر 2009، مبدياً إعجابه بنجاح المنتخب المصري في التخلص سريعاً من آثار الخسارة (0-1)، والتتويج باللقب الإفريقي، شهور قليلة من بعد، والتغلب على منتخبات كبيرة.

وأبدى محرز في نفس السياق، تعجبه من عدم احتراف محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق رغم امتلاكه، كما قال، لموهبة رائعة، وقيادته منتخب "الفراعنة" للفوز بالعديد من الألقاب القارية.

كما قال أنه سمع عن أحمد حسام ميدو، وأنه لعب في إنكلترا في صفوف توتنهام، حيث لا يزال يحظي بشعبية بين جماهير النادي اللندني.

وعن النجوم الحاليين للكرة المصرية، أشار رياض محرز لسعادته بتواجد محمد النني لاعب وسط المنتخب في صفوف نادي آرسنال الإنكليزي، وفخره بوجود أي لاعب عربي في فريق كبير، كما أوضح أنه لم يلتقِ بالنني حتى الآن، لكنه سيسعى لمقابلته قريباً

وأشاد محرز بمحمد صلاح، المهاجم المحترف بنادي روما الإيطالي، موضحاً على أنه يمتلك موهبة كبيرة، ويستحق مكانة أكبر.