حقق ستيفن كوري عودة موفقة من الاصابة ووضع غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب على مشارف التأهل الى نهائي المنطقة الغربية للمرة الثانية على التوالي بعدما تقدم على بورتلاند ترايل بلايزرز 3-1 بالفوز عليه 132-125 بعد التمديد الاثنين في الدور الثاني "بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "مودا سنتر ات ذي روز غاردن" وامام 19583 متفرجا، تعملق كوري في اول مباراة له منذ تعرضه لاصابة في ركبته اليمنى في المباراة الرابعة من الدور الاول امام هيوستن روكتس، وذلك بتسجيله 40 نقطة، بينها 17 في الشوط الاضافي وهو امر لم يحققه اي لاعب في تاريخ الدوري بالمجمل وليس في الادوار الاقصائية وحسب.

ولم يكن من المفترض ان يشارك كوري لاكثر من 25 دقيقة في المباراة من اجل تجنب تجدد الاصابة لكنه اضطر الى حمل الفريق على كتفيه بعد طرد شون ليفينغستون، الذي لعب اساسيا منذ اصابته، في الربع الثاني من اللقاء بسبب خطأين فنيين.

وعانى غولدن ستايت الذي تقدم 2-صفر قبل ان يقلص بورتلاند الفارق في المباراة الثالثة، من اجل الخروج فائزا من معقل مضيفه اذا انهى الشوط الاول متخلفا بفارق 10 نقاط 57-67 بعدما نجح بورتلاند في تحقيق رقم قياسي شخصي بتسجيله 41 نقطة في الربع الثاني، بينها 17 لليلارد الذي انهى اللقاء وفي رصيده 36 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة.

لكن فريق المدرب ستيفن كوري استلم زمام المبادرة في الربع الثالث ونجح في تقليص الفارق الى ثلاث نقاط بعدما سجل 14 نقطة مقابل 5 فقط لمضيفه، بينها ثلاثية لكلاي تومسون وسلة من كوري، ثم تقدم حامل اللقب 79-78 بعد ثلاثية اخرى من تومسون.

وبقيت النتيجة متقاربة خلال الربع الاخير الذي تقدم فيه غولدن ستايت 92-87 قبل 01ر9 دقائق على نهايته بعد سلة من كوري لكن ليلارد اعاد بورتلاند الى المقدمة 99-97 بسلة ثلاثية.

وانتظر كوري حتى اخر 35ر4 دقائق من الربع الرابع ليسجل اول ثلاثية له في اللقاء منح من خلالها فريقه التقدم 103-100، ثم تقدم بورتلاند 109-108 في الثواني الاخيرة بعد سلة من درايموند غرين ثم وسع الفارق الى ثلاث نقاط بفضل مايسن بلاملي لكن هاريسون بارنز ادرك التعادل 111-111 في اخر 51 ثانية بسلة ثلاثية.

وحصل كل من ليلارد وكوري على فرصة حسم اللقاء لمصلحة فريقيهما في الوقت القاتل الا انهما اخفقا في محاولتيهما، ليحتكم الطرفان الى الشوط الاضافي حيث تعملق افضل لاعب في الدوري للموسم الماضي والمرشح لنيل هذه الجائزة في الموسم الحالي ايضا وذلك بتسجيله النقاط الـ12 الاولى لفريقه في طريقه لحسم المباراة لمصلحة فريقه الذي سيحسم بطاقة التأهل الى نهائي المنطقة الاربعاء عندما يستضيف المباراة الخامسة.

- تمديد ثالث في اربع مباريات -

وقد حظي كوري في مباراة الاثنين بمساندة من تومسون وغرين اذ سجل الاول 23 نقطة والثاني 21 مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما برز سي دجاي ماكولوم والنيجيري الاصل الفاروق امينو الى جانب ليلارد من ناحية بورتلاند بعد ان سجل الاول 24 نقطة والثاني 18 مع 13 متابعة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب صاحب الارض هذه الخسارة التي اضعفت حظوظه بالتأهل الى نهائي المنطقة للمرة الاولى منذ موسم 1999-2000 حين خسر امام لوس انجليس ليكرز (3-4).

في المنطقة الشرقية وعلى ملعب "اميريكن ايرلاينز ارينا"، احتاج ميامي هيت الى التمديد ايضا لكي يتخطى عقبة ضيفه تورونتو رابتوزر 94-87 ويطلق المواجهة بينهما من نقطة الصفر بعدما ادرك التعادل 2-2.

وهذه المباراة الثالثة من اصل اربع في هذه السلسلة التي يتم فيها الاحتكام الى 5 دقائق اضافية، ما ينذر بان المواجهة في طريقها الى مباراة سابعة حاسمة.

ويدين ميامي بفوزه بين جماهيره الى نجمه دواين وايد الذي سجل 30 نقطة، بينها سلة التعادل الذي اجبرت الفريقين على خوض التمديد بعد ان كان فريقه متخلفا 68-77 في منتصف الربع الرابع ثم 72-79 في الدقائق الخمس الاخيرة قبل ان يستلم "ذي فلاش" وايد المبادرة بتسجيله النقاط الخمس التالية لفريقه ما سمح له بتقليص الفارق 77-79 في اخر 58ر1 دقيقة قبل ان يدرك له التعادل 83-83 في اخر 6ر12 ثانية ليجر الفريقان الى الشوط الاضافي الذي عانى فيها تورونتو واكتفى بتسجيل 4 نقاط فقط مقابل 11 لمضيفه.

وتنتقل السلسلة الى تورونتو غدا الاربعاء.