تغنى الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد بالإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق الملكي في الدوري الإسباني لكرة القدم والتمثل في وصوله إلى سلسلة انتصارات متتالية لم يسبق لأي فريق أن حققها في تاريخ الليغا الإسبانية.

وكان ريال مدريد قد خسر مجددا لقب الدوري الإسباني لمصلحة غريمه التاريخي برشلونة الذي احفظ باللقب بفوزه الصريح على مضيفه غرناطة بثلاثية نظيفة من هدافه الأوروغوياني لويس سواريز، متقدما بفارق نقطة على الفريق الملكي الفائز أيضاً على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثنائية في المرحلة 38 الأخيرة من المسابقة.

وأنهى برشلونة الموسم متصدرا الترتيب مع 91 نقطة مقابل 90 لريال، ليحرز لقبه الـ24 في المسابقة والسادس في اخر 8 مواسم، فيما تجمد رصيد الملكي عند 32 لقبا.

وذكر موقع النادي الملكي أن الفريق ناضل للفوز بلقب الدوري الإسباني حتى اللحظة الأخيرة وحقق رقما قياسياً جديدا في تاريخ البطولة.

ولفت الموقع إلى كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، اختتمت بطولة الدوري بتحقيق الفوز الثاني عشر على التوالي، لصبح الفريق الملكي بذلك الفريق الوحيد في التاريخ الذي ينهي الليغا بتلك السلسلة المتواصلة من الانتصارات.

وحقق الفريق الأبيض الفوز في الجولات الـ12 الأخيرة بالبطولة المحلية مع تسجيله 39 هدفاً، في حين استقبلت شباكه 9 أهداف فقط.

وبدأت سلسلة الانتصارات تلك مع الفوز على ليفانتي في ملعب "سيوداد دي فالنسيا" بنتيجة (1-3)، وفاز الفريق خارج الديار أيضا على لاس بالماس (1-2)، برشلونة (1-2)، خيتافي (1-5)، رايو فايكانو (2-3)، ريال سوسيداد(0-1) وديبورتيفو (0-2).

وفي ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل النادي الملكي، حصد الفريق النقاط الثلاث في المواجهات ضد سيلتا (7-1)، إشبيلية (4-0)، إيبار (4-0)، فياريال (3-0) وفالنسيا (3-2).