&اختار موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في رصد تطورات أسعار اللاعبين التشكيلة الأغلى في العالم حاليًا، وذلك بالاعتماد على قيمتهم في سوق الانتقالات في الوقت الحالي بإختيار أغلى لاعب في كل مركز من المراكز الـ 11 .

وضمت التشكيلة الذهبية سداسياً يلعب في الدوري الإسباني ضمن فريقي برشلونة وريال مدريد، ومعه رباعي من الدوري الألماني مقابل لاعب واحد يمثل الدوري الإيطالي مع تسجيل غياب للاعبي الدوري الفرنسي وخاصة الدوري الإنكليزي الذي يصنف كأغلى وأقوى دوري في العالم حالياً.
&
وبالنسبة للأندية، يعتبر بايرن ميونيخ بطل الدوري والكأس في ألمانيا الأكثر حضورًا في هذه التشكيلة بتواجد أربعة أسماء، يليه البارسا والريال بتواجد ثلاثي من كل نادٍ، حيث&بلغت القيمة المالية الإجمالية لهذه التشكيلة 705 ملايين يورو.
&
وضمت التشكيلة الاغلى في العالم الاسماء التالية :
&
في خط حراسة المرمى:
&
مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا وتبلغ قيمته في سوق الانتقالات 45 مليون يورو، ليكون أغلى حارس بعدما أصبح افضل لاعب في مركزه على مستوى العالم في المواسم الاخيرة.
&
في خط الدفاع:
&
تبلغ قيمته الإجمالية 150 مليون يورو، حيث ضم هذا الخط كلاً من النمساوي دافيد ألابا من ظهير أيسر بايرن ميونيخ، حيث يبلغ سعره 45 مليون يورو، ومعه كظهير أيمن الإسباني داني كارفاخال من ريال مدريد وقيمته 25 مليون يورو، اما في مركز متوسطي الدفاع فإن أغلى لاعبين هما الإسباني سيرجيو راموس من ريال مدريد والألماني جيروم بواتينغ من بايرن ميونيخ، وسعر كل واحد منهما 40 مليون يورو.
&
في خط الوسط:
&
تبلغ قيمته الإجمالية 190 مليون يورو، حيث ضم كلاً من الإسباني سيرجيو بوسكيتس من برشلونة وقيمته السوقية &50 مليون يورو، ومعه الفرنسي&بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي وسعره 65 مليون يورو، بالإضافة إلى الألماني توماس مولر من بايرن ميونيخ والبالغ قيمته 75 مليون يورو.
&
في خط الهجوم:
&
يعتبر الخط الاغلى بعدما بلغت قيمته الإجمالية 320 مليون يورو، وذلك بسبب تواجد أفضل واقوى ثلاثي هجومي، والذي يضم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة أفضل هدّاف في تاريخ البارسا والدوري الإسباني والبالغة قيمته 120 مليون يورو، وهو اغلى لاعب في العالم، ومعه زميله الأوروغوياني لويس سواريز أفضل هدّاف في إسبانيا وأوروبا وتبلغ قيمته 90 مليون يورو، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وقيمته 110 ملايين يورو .
&
&