حقق نادي ريال مدريد الإسباني لقبه الـ15 في عهد رئيسه الحالي فلورنتينو بيريز بعدما نجح في الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه أتلتيكو بفضل ركلات الترجيح لتصبح البطولة القارية الثالثة في عهد "الشامخ".

وتفوق رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز على الرئيس السابق لورنزو سانز الذي تولى رئاسة الفريق الأبيض في الفترة ما بين 1995 و2000 وأحرز خلالها لقبين في المسابقة الأوروبية الشهيرة.

واقترب فلورنتينو بيريز من الرقم القياسي المسجل باسم الرئيس التاريخي ليال مدريد سانتياغو برنابيو الذي توج الفريق في عهد بـ6 ألقاب في دوري الأبطال في الفترة ما بين عاميّ 1943 و1978.

كما حقق بيريز في عهده رئيساً لريال مدريد ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني ولقب وحيد في كأس العالم للأندية ومثله في كأس الإنتر كونتيننتال بالإضافة إلى لقبين في كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر المحلي وثلاثة ألقاب في كأس السوبر الأوروبي.

وفي غضون ثلاث سنوات، تمكن ريال مدريد من الظفر بلقب الأبطال للمرة العاشرة مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في عام 2014 والحادية عشر هذا الموسم مع الفرنسي زين الدين زيدان الذي خلف الإسباني رافائيل بينيتيز في منتصف الموسم بسبب سوء النتائج.

وكان زيدان مساعداً للإيطالي أنشيلوتي في نسخة عام 2014 قبل أن يتولى زيزو مهمة الرجل الأول وينجح في تحقيق الأهم والتتويج بلقب الأبطال كما أنه كان قريباً من الفوز بلقب الدوري الإسباني في الجولة الأخيرة.