تعرض منظمو بطولة كأس كوبا أميركا لكرة القدم الأحد المنصرم لموقف محرج وذلك بعد خطئهم في النشيد الوطني للأوروغواي قبل خوضها مباراتها ضد المكسيك في أريزونا&&ضمن بطولة كوبا اميركا المقامة في الولايات المتحدة حتى 26 يونيو بشكل استثنائي بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة.

وكان لاعبو الأوروغواي قد وقفوا على أرضية ملعب جامعة فينكس في جلينديل استعدادا لعزف النشيد الوطني قبل خوضهم غمار مباراتهم الأولى في البطولة ، إلا انهم تفاجئوا بانه تم عزف النشيد الوطني لتشيلي ، وهو ما تسبب في حيرة للاعبي منتخب السيليستي وبعثته .

هذا ولم تظهر على وجوه أغلب لاعبي الأوروغواي أي تعبير في بداية النشيد ، قبل أن يظهر لاحقا عليهم الارتباك ، ثم يبادر المنظمون بتقديم &اعتذارهم على وجه السرعة عن هذا الخطأ .

من جانبه استنكر الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم الخطأ الفادح الذي وقع أثناء عزف النشيد الوطني للبلاد قبل انطلاق مباراة المنتخب الوطني أمام المكسيك ..

وأرسل الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم خطاباً احتجاجياً لمنظمي بطولة كوبا اميركا، أكد فيه أن "الإهانة التي حدثت جراء ذلك لا تغتفر".

وقال الاتحاد الأوروغوياني في خطابه، الذي كان ممهورا بتوقيع رئيس الاتحاد ويلمار بالديز: "نعتبر هذا العمل إهانة بالنسبة لاتحاد أوروجواي لكرة القدم وللاعبينا ولجميع شعب أوروجواي، الأمر يتعلق بلحظة خاصة للغاية قبل انطلاق كل مباراة".

وقبل وصول خطاب الاتحاد الأوروغوياني، قام كل من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" واللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا بإرسال اعتذار.

واعترفت اللجنة المنظمة بالخطأ، الذي وقع قبل المباراة وقالت في بيان لها: "هذا المساء خلال المراسم التي تسبق المباراة وبسبب خطأ بشري عزفنا النشيد الخاطئ".

وأضافت اللجنة في بيانها "نقدم اعتذارا صادقا للاتحاد الأوروغوياني وللمنتخب الوطني ولشعب الأوروغواي وللجماهير بسبب هذا الخطأ، سنعمل مع جميع الأطراف المعنية حتى لا يتكرر هذا الخطأ مرة أخرى".

كما أرسل اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم ورئيسه اليخاندرو دومينغيز رسالة اعتذار عن هذه الحادثة الاستثنائية.

وبالرغم من اعتذار الاتحاد القاري واالجنة المنظمة للبطولة، إلا أن الاتحاد الأوروغوياني اعتبر ما قامت به اللجنة المنظمة ليس كافيا لتصحيح الخطأ، حيث قال ويلمار بالديز: "الأمر لا يمكن إصلاحه ولا يغتفر".

شاهد الفيديو:&