قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيتواجد هداف برشلونة الاسباني لويس سواريز مع المنتخب الاوروغوياني في النسخة المئوية من بطولة كوبا اميركا لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة من 3 الى 26 الشهر المقبل، وذلك رغم الاصابة التي تعرض لها الاحد ضد اشبيلية في نهائي مسابقة كأس اسبانيا.

وجاء الاعلان عن سفر سواريز الى كوبا اميركا على لسان فريقه برشلونة الذي قال في بيان: "اكدت الفحوصات التي اجريت صباح الاثنين ان مهاجم برشلونة لويس سواريز يعاني من اصابة في العضلة الغشائية النصفية لساقه اليمنى".

وتابع "بعد توصية الفريق الطبي للنادي، سيبدأ صاحب الحذاء الذهبي لموسم 2015-2016 عملية تعافيه في برشلونة وفي الاول من يونيو سينضم الى المنتخب الاوروغوياني في الولايات المتحدة حيث سيواصل المرحلة الثانية من عملية شفائه".

وكان مدرب برشلونة لويس انريكي كشف بعد المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي فاز فيها برشلونة 2-صفر بعد التمديد واحتفظ باللقب، ان التشخيص الاولي للاصابة التي تعرض لها سواريز في الدقيقة 56، يشير "الى تمزق في العضلة لكننا ننتظر عودتنا (من مدريد) الى برشلونة لمعرفة مدى خطورتها".

وكشفت صحيفة "سبور" الكاتالونية في موقعها على شبكة الانترنت ان سواريز مصاب "في عضلة الفخذ الايمن"، مشيرة الى ان هذه الاصابة تتطلب الراحة لمدة شهر على الاقل ما يعنى ان المهاجم الاوروغوياني لن يتمكن من العودة قبل نهائي كوبا اميركا في 26 يونيو المقبل.

وعاد سواريز الى المشاركات الدولية في مارس الماضي بعد انتهاء ايقافه لفترة طويلة بسبب عضه الايطالي جورجو كييليني خلال الدور الاول من مونديال البرازيل 2014.

وتلعب الاوروغواي في كوبا اميركا ضمن المجموعة الثالثة حيث ستبدأ مشوارها في الخامس من الشهر المقبل ضد المكسيك قبل ان تلاقي فنزويلا وجامايكا.

ويأمل منتخب الاوروغواي بتعافي سواريز في الوقت المناسب خصوصا ان مهاجم اياكس الهولندي وليفربول الانكليزي سابقا قدم موسما استثنائيا مع برشلونة سجل خلاله 59 هدفا في جميع المسابقات، وهو اصبح، بعيدا عن زميله الارجنتيني ليونيل ميسي ونجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، اول لاعب يتوج بلقب هداف الدوري الاسباني (40 هدفا) في الاعوام السبعة الاخيرة.