دافع مدرب المنتخب الأوروغوياني أوسكار تاباريز عن قرار إبعاد نجم المنتخب لويس سواريز عن المشاركة في المباراة التي خسرها الفريق أمام فنزويلا في النسخة المئوية من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تحتضنها الولايات المتحدة، مشددا على أن نجم برشلونة لم يتعافى بشكل كامل من الإصابة التي يعاني منها.

وودع منتخب الأوروغواي بطولة كوبا اميركا من الباب الصغير بعد أن مني بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على يد فنزويلا صفر-1 الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وخرج لويس سواريز عن شعوره في الدقائق الأخيرة من المباراة لعدم إشراكه في اللقاء، حيث رفض تاباريز مدرب المنتخب الأوروغوياني إشراك سواريز المصاب خلال اللقاء رغم تأخر فريقه في النتيجة، الأمر الذي أثار غضب مهاجم برشلونة الذي اتجه إلى مدربه للمطالبة بإشراكه، إلا أن أحد مساعدي تاباريز أشار إليه بالعودة إلى مقاعد البدلاء، ليقوم سواريز بعدها بتوجيه لكمة للزجاج المحيط بالدكة.

ودافع المدرب الأوروغوياني عن عدم اشراكه سواريز، قائلا: "اللاعب غير جاهز بدنيا للعب بما فيه الكفاية، انها مسألة ارقام، انا لن اختار اي لاعب ليس جاهزا 100 بالمئة، وسواريز ليس في قمة مستواه".

وأضاف "هذا قرار الأطباء وليس قراري، حتى لو أغضب ذلك سواريز، لا أستطيع اشراكه وهو غير جاهز بنسبة 100%، هل كان غاضبا؟ لا علم لي بذلك، لم يقل لي اي شيء".

وختم تاباريز تصريحاته قائلا: "قبل 18 يوما تعرض لإصابة ومع ذلك قررنا ضمه للمنتخب، وكان يتدرب معنا، واليوم كان في عطلة جديدة لأنه ليس في كامل قوته، ربما أراد التحرك قليلا وإجراء الإحماءات، لكنه يعلم أن الكلمة الأخيرة للمدير الفني".

ومن المؤكد ان سواريز يتمنى الآن لو بقي في إسبانيا ولم يتكبد مشقة السفر الى الولايات المتحدة من أجل خوض مشاركته الرسمية الأولى له منذ انتهاء ايقافه بسبب عضه الايطالي جورجيو كييليني خلال مونديال البرازيل 2014.