فقد اللاعب الدولي الأوروغوياني لويس سواريز أعصابه لعدم تمكنه من المشاركة في مباراة منتخب بلاده، التي خسرها أمام فنزويلا، فجر الجمعة، بهدف نظيف لحساب الجولة الثانية للدور الأول لبطولة كوبا أمريكا، المتواصلة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر هذه الهزيمة هي الثانية على التوالي لمنتخب الأوروغواي، ليتذيل بذلك ترتيب المجموعة الثالثة بدون نقاط، رفقة منتخب جمايكا قبل جولة واحدة عن اختتام منافسات الدور الأول، ليقصي بذلك مبكراً من المسابقة، في حين يمتلك كل من منتخبي المكسيك وفنزويلا ست نقاط، ما سمح لهما بالتأهل إلى الدور الربع النهائي.

وقد أبدى سواريز رغبة كبيرة في المشاركة في مواجهة فنزويلا، أملا في تعديل النتيجة، لكن رغبته الجامحة اصطدمت برفض المدير الفني للمنتخب الأوروغوياني، أوسكار تاباريز.

فقد ارتدى سواريز حذاء اللعب بل وشارك في الإحماء مع بدلاء آخرين ثم نظر باتجاه تاباريز، لكن الأخير دفع باللاعب ماتياس كوروخو في التبديل الثالث الأخير له.

وبدا الغضب واضحا على سواريز لدى عودته للجلوس على مقعد البدلاء حيث تساءل عن أسباب عدم الدفع به وضرب بقبضة يده الحاجز الفاصل بين مقاعد البدلاء وأعضاء الجهاز الفني.

وقد اتضح فيما بعد أنّ لويس سواريز لم يكن مسجلاً ضمن اللاعبين المسموح لهم بالمشاركة، بحيث كشف غيرمان سفيرا، المتحدث باسم البطولة، في تصريحات، نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، الجمعة: "طبقا لقوانين كوبا أمريكا، يمكن تسجيل اللاعبين كأساسيين أو احتياطيين أو مصابين."

وأوضح: "اللاعبون المسجلون بأنهم مصابون، مثلما كان حال لويس سواريز يمكنهم التواجد على مقعد البدلاء والإحماء وإخضاعهم لاختبار المنشطات وكذلك يمكن حصولهم على بطاقات من قبل الحكم، ولكن لا يمكنهم اللعب. لذلك لم يكن بالإمكان إشراك لويس سواريز أمام فنزويلا."

وكان لويس سواريز قد غاب عن بطولة كوبا أمريكا 2015 بسبب عقوبة الإيقاف 9 مباريات دولية، التي فرضت عليه من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب حادثة "العض" الشهيرة"على مدافع منتخب إيطاليا كيليني خلال كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وغاب سواريز أيضاً عن المباراة الأولى لأوروغواي في النسخة الحالية ل"كوبا امريكا" أمام المكسيك بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال نهائي كأس ملك أسبانيا الذي فاز فيه برشلونة على أشبيلية في 22 مايو الماضي

.وقد استدعي ضمن قائمة المنتخب على أمل أن يتمكن من مساعدة الفريق في الأدوار القادمة، لكن خيبته كانت كبيرة بسبب الإقصاء المبكر من السباق.

شاهد الفيديو: