حقق الثنائي الإسباني اندريس انييستا وسيسك فابريغاس أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ نهائيات بطولة أمم أوروبا منذ تأسيسها عام 1960.

ووصل عدد الانتصارات التي حققها كل من انييستا وفابريغاس مع اللاروخا إلى 11 انتصاراً لكل واحد منهما، وذلك بعد الفوز الكاسح الذي ساهما في تحقيقه لمنتخب بلادهما على المنتخب التركي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من دوري المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2016 المقامة حالياً على الملاعب الفرنسية.
 
ويحضر الثنائي الإسباني نهائيات أمم أوروبا مع لاروخا للمرة الثالثة، بعدما شارك أيضًا في دورتي 2008 بالنمسا وسويسرا و 2012 بأوكرانيا وبولندا، حيث توجا مع المنتخب الإسباني بلقب النسختين.
 
وحقق انييستا وفابريغاس خمسة انتصارات في أمم أوروبا 2008 ضد السويد واليونان وروسيا مرتين وألمانيا في الدور النهائي من البطولة.
 
وفي دورة عام 2012 حقق فابريغاس وإنييستا مع المنتخب الإسباني أربعة انتصارات ضد إيرلندا وكرواتيا في دوري المجموعات ثم ضد فرنسا في الربع النهائي وضد إيطاليا في نهائي البطولة.
 
و خلال الدورة الحالية 2016 حقق الثنائي الإسباني انتصارين، جاء الأول ضد التشيك والثاني ضد تركيا في دوري المجموعات.
 
هذا وتفوق فابريغاس وانييستا على الثنائي الفرنسي زين الدين زيدان وليليان تورام، والبرتغالي نونو غوميز حيث حقق هؤلاء الثلاثة تسعة انتصارات فقط من ثلاث مشاركات في النهائيات فضلاً عن زميليهما الحاليين في المنتخب الإسباني دافيد سيلفا وسيرجيو راموس اللذين حققا ذات الرصيد من الانتصارات، كما تفوقا على نجوم كبار شاركوا في عدة دورات من البطولة القارية على غرار الألماني لوثر ماتيوس و الإيطالي باولو مالديني.
 
ولا تزال الفرصة مواتية لفابريغاس وإنييستا لتعزيز الرقم القياسي من الانتصارات المحققة في نهائيات أمم أوروبا، وذلك بالوصول إلى الانتصار الـ 12 قبل انقضاء دوري المجموعات عندما يلتقي المنتخب الإسباني بنظيره الكرواتي في اخر جولة، فضلاً عن مباراة الدور الثمن النهائي من البطولة بعدما ضمن لاروخا حامل اللقب تأهله لهذا الدور.
 
ومقابل 11 انتصاراً لم يخسر الثنائي الإسباني أي مباراة خلال ثلاث مشاركات في أمم أوروبا، بينما سجل نتيجة التعادل في ثلاث مباريات، منها اثنتان ضد إيطاليا وثالثة ضد البرتغال.