طالب آرسين فينغر، المدير الفني لنادي آرسنال الإنكليزي باحترام قرار المهاجم جيمي فاردي بالبقاء ضمن فريقه الحالي ليستر سيتي، كما استبعد المدرب الفرنسي، في ذات السياق ضم مواطنه متوسط الميدان كانتي، في ظل توفر النادي اللندني للعديد من اللاعبين ينشطون في نفس المنصب.

وكان اللاعب الدولي الإنكليزي جيمي فاردي مطلوباً بقوة من طرف نادي آرسنال في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قبل أن يصدم إدارة فريق "الغينرز" و جماهيره باتخاذه قرار تجديد عقده مع حامل لقب "البريميرليغ"، نادي ليستر سيتي إلى غاية عام 2020.
 
وفي أول تعليق له على اعلان نادي ليستر سيتي تجديد عقد فاردي، أمس الخميس، قال فينغر، في تصريحات لشبكة "بي ان سبورت"، الجمعة:" لقد نشر ليستر بياناً رسمياً وأعتقد أنّ فاردي سيبقى معهم. لقد كنّا مهتمين به لكن ليس أكثر من ذلك.لقد قرر البقاء في ليستر فحظ سعيد له ".
 
وتابع فينغر متحدثاً عن فاردي:"لقد جاء متأخراً إلى عالم الاحتراف، وقد اشتراه ليستر سيتي بثمن زهيد من فليتوود، فكانت صفقة ناجحة ، هو يبلغ حالياً 29 عاماً من عمره، وقد اختار البقاء في ليستر ويجب احترام قراره".
 
وفي سياق ذي صلة، وعن النجم الآخر لنادي ليستر سيتي، اللاعب الدولي الفرنسي نغولو كانتي، فقد ظهر فينغر جد حذراً عند الحديث عن امكانية ضمه لصفوف آرسنال بداية من الموسم الجديد (2016-2017)، حيث قال بشأنه:" من الصعب الحديث عن ضمه في الوقت الحالي، فكانتي يتواجد ضمن أجندة العديد من الأندية، كما أنّه ينشط في منصب ( وسط ميدان) أين نملك فيه العديد من اللاعبين. سننتظر أسبوعين أو ثلاثة لنرى ما قد يحدث من مستجدات".