حسم نادي برشلونة الإسباني صفقة ضم المدافع البرازيلي الشاب مارلون سانتوس، قادماً من نادي فلومينيزي البرازيلي، على شكل إعارة لموسم واحد مع أحقية شراء العقد.

وبحسب ما أفادت به صحيفة "سبورت" الإسبانية، المقربة من النادي الكاتالوني، فإنّ مارلون سانتوس، البالغ من العمر 20 عاماً، سيخوض المعسكر التحضيري للموسم الجديد مع الفريق الأول لبرشلونة لكنه سيلعب بعد ذلك مع الفريق الرديف تحت إشراف المدرب جيرارد لوبيز.
 
وأوضحت ذات الصحيفة الكاتالونية، أنّ نادي برشلونة قد ضم مارلون سانتوس على شكل إعارة مقابل 5 ملايين يورو مع أحقية الشراء العقد عند نهاية الموسم الجديد (2016-2017) بمبلغ 1.8 مليون يورو فقط .
 
وتدخل صفقة مارلون سانتوس في إطار صفقة معقدة، حيث كان برشلونة قد دفع 2.3 مليون يورو لنادي فلومينيزي نظير أحقيته في شراء لاعب خط الوسط جيرسون الذي انتقل لاحقاً إلى نادي روما الإيطالي، وتم تحويل هذا المبلغ مقابل أحقية شراء مجموعة من اللاعبين الآخرين وكان سانتوس واحد منهم.
 
ومن المنتظر أن يحل مارلون سانتوس ببرشلونة في الأسبوع القادم للخضوع للفحص الطبي والتوقيع على العقد، ليحقق بذلك حلمه في اللعب في الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، بعدما كان قريباً في الموسم الماضي من الانضمام لنادي فياريال.