تختتم فجر الأحد منافسات بطولة كوبا أميركا 2016 في دورتها الاستثنائية التي أقيمت على الملاعب الأميركية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس البطولة، وذلك بإجراء المباراة النهائية بين المنتخبين الأرجنتيني والتشيلي في نهائي مكرر لدورة العام المنصرم، التي اقيمت على الملاعب التشيلية.

ويمتلك مدربا المنتخبين جيراردو مارتينو مدرب الأرجنتين وخوان انطونيو بيتزي مدرب تشيلي، أسلحة متعددة ساعدتهما على بلوغ النهائي، حيث سيكون لهما تأثير في تتويج احدهما باللقب الاستثنائي.
&
ويعتبر المهاجم ليونيل ميسي هو السلاح الرئيسي للمنتخب الأرجنتيني رغم ترسانة النجوم التي يمتلكها في صفوفه، بينما يعد المهاجم ألكسيس سانشيز الورقة الرئيسية لمنتخب تشيلي.
&
ويخوض الثنائي ميسي و سانشيز ( اللذان تزاملا في برشلونة بين العامين 2011 و 2014 )&النهائي بأرقام متفاوتة بينهما، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة " الدايلي ميل " البريطانية، والتي أجرت من خلاله مقارنة بين نجم برشلونة ونجم أرسنال.
&
الحضور
&
ومن حيث الحضور في المباريات،&فإن التفوق يعود لسانشيز الذي لعب كافة اللقاءات حتى الآن وعددها خمس مباريات، حيث ظهر خلال مدة زمنية بلغت 450 دقيقة، بينما لعب ميسي أربع مباريات فقط تمثل 254 دقيقة، فيما غاب عن المباراة الأولى لعدم جاهزيته بعد تعرضه لإصابة خلال خوضه مباراة ودية رفقة منتخب بلاده قبل انطلاق منافسات البطولة.&
&
التهديف
&
ويتفوق ميسي في الرصيد التهديفي بعدما سجل خمسة أهداف، حيث ينافس بقوة على جائزة أفضل هداف في البطولة بمعدل هدف كل 50 دقيقة، على الرغم انه لعب مباراة ومدة زمنية اقل من مهاجم سانشيز الذي اكتفى بالتوقيع على ثلاثة أهداف بمعدل هدف كل 150 دقيقة.
&
التسديد
&
ويتفوق سانشيز على ميسي في التسديد الدقيق والخاطئ على مرمى المنافسين، حيث سدد مهاجم أرسنال 12 كرة دقيقة على المرمى، بينما لم يخطئ سوى في ثلاث مرات، اما نجم البارسا فسدد 8 مرات على المرمى، فيما اخطأ المرمى 6 مرات.
&
الصناعة
&
ويتفوق ميسي في صناعة الأهداف على زملائه، وهو الدور الرئيسي الذي اسند إليه من قبل مدربه تاتا مارتينو خلال منافسات البطولة في ظل تواجد غونزالو هيغواين في أفضل أحواله التهديفية.
&
هذا وقدم ميسي أربع تمريرات ترجمت إلى أهداف مقابل تمريرتين فقط قدمهما سانشيز.
&
كما يتفوق سانشيز على ميسي في صناعة الفرص لمنتخب بلاده، حيث ساهم في صناعة &14 فرصة سانحة للتسجيل مقابل 6 فرص تهديفية فقط لميسي مع كتيبة التانغو .
&
وأخيراً تجاوز ميسي نظيره سانشيز في التمريرات الناجحة التي قدمها إجماليًا في المباريات التي لعبها حتى الآن بواقع 82 تمريرة مقابل 74 تمريرة للدلوي التشيلي.