لا يزال الحارس الدولي الإنكليزي جو هارت يرتكب المزيد من الأخطاء والهفوات القاتلة كان آخرها في لقاء آيسلندا في دور الـ16 من يورو 2016 وهو ما دفع المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا للبحث جدياً عن حارس جديد للفريق السماوي ينفذ فلسفته فوق أرضية الميدان!

حازم يوسف-إيلاف: لا يكل ولا يمل الحارس الدولي الإنكليزي جو هارت من ارتكاب الأخطاء والهفوات القاتلة سواء مع ناديه مانشستر سيتي أو منتخب بلاده مثلما حدث في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.
 
وارتكب حارس مرمى السيتزن هفوة قاتلة في مباراة منتخب بلاده "الأسود الثلاثة" أمام آيسلندا " المغمورة" التي تشارك للمرة الأولى في تاريخ النهائيات القارية أدت إلى خروج مذل وإقصاء مبكر لرفاق القائد واين روني جاريّن من الدور ثمن النهائي.
 
وعلى الفور، انتبه المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي وقع عقداً لتدريب مانشستر سيتي الإنكليزي بداية من الصيف الحالي بعد نهاية تعاقده مع بايرن ميونيخ الألماني ورفضه الاستمرار في قلعة "أليانز أرينا" لفترة زمنية أطول، انتبه لمعضلة حراسة المرمى في ملعب الاتحاد وبدأ التفكير والبحث عن حارس جديد يُلبي التطلعات وينفذ فلسفته الكروية.
 
ويعتمد المدرب الإسباني على الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة زمنية ممكنة وتناقلها بين أقدام اللاعبين من لمسة واحدة فيما يُعرف بـ"التيكي تاكا" مع قدرة الحارس على بناء الهجمة من الخلف وإجادة تمرير الكرات العرضية والبينيّة.
 
واستقر المدرب الإسباني الشاب الفائز مع برشلونة بـ14 لقباً من أصل 19 ممكناً في الفترة ما بين عاميّ 2008 و2012 على حارسين أحدهما دافع سابقاً عن ألوان البلوغرانا فيما الآخر لا يزال يحمي عرين فريق ملعب كامب نو.
 
ويعد الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو على أجندة المدرب الشاب بفضل تألقه اللافت منذ كان أن ضمن صفوف ريال سوسييداد قبل التحاقه بصفوف برشلونة في الانتقالات الصيفية من عام 2014.
 
ويقدم كلاوديو برافو أداءً رائعاً مع البلوغرانا وقاده لتحقيق عدة ألقاب محلية وقارية وعالمية منذ قدومه إلى ملعب كامب نو أبرزها "الثلاثية التاريخية" في موسم 2014/2015.
 
كما أثبت برافو براعته وتألقه اللافت مع منتخب بلاده تشيلي الذي توج بلقب كوبا أميركا لمنتخبات القارة اللاتينية في عامين متتاليين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس البطولة القارية.
 
وقد يبدو الانتقال إلى مانشستر سيتي مغرياً للحارس التشيلي المخضرم الذي قد يفضل تغيير الأجواء في ظل خوضه مباريات الدوري الإسباني فقط بناءً على الاستراتيجية التي يعتمدها المدرب لويس إنريكي وتمنح الحارس الألماني في برشلونة مارك أندريه تير شتيغن حماية عرين البلوغرانا في بطولتيّ دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.
 
ويرتبط كلاوديو برافو بعقد مع برشلونة حتى صيف عام 2018 وهو ما قد يدفع إدارة النادي الكاتالوني للموافقة على بيعه في حال وصول عرض مالي مناسب بالإضافة إلى ضمان الفريق وجود الحارس الألماني الشاب الذي يستعد لحجز مكانه في التشكيلة الأساسية في كافة البطولات المحلية والقارية.
 
 وفي حال رفضت إدارة برشلونة طلب السيتزن وخاصة المدير الفني لويس إنريكي فإن غوارديولا سوف يطلب من مسؤولي مانشستر سيتي التعاقد مع مواطنه المخضرم فيكتور فالديس الذي أصبح طليقاً إثر انتهاء تعاقده مع الجار اللدود مانشستر يونايتد تخللها الدفاع عن ألوان ستاندارد لييج البلجيكي على سبيل الإعارة.