قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وافق ناديا ريال مدريد وبرشلونة على طلب المفوضية الأوروبية بإعادة المساعدات التي تحصلا عليها من الحكومة الإسبانية نظراً لعدم قانونيتها ومخالفتها للقوانين الأوروبية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد طالب 7 أندية كرة قدم إسبانية، من بينها برشلونة بطل الدوري المحلي، وريال مدريد بطل دوري أبطال اوروبا برد الملايين من اليورو، حصلت عليها كمساعدات غير قانونية من الحكومة ، حيث يرى أن الدعم منح تلك الأندية أفضلية تنافسية غير عادلة بالنسبة للأندية الأخرى.
 
وقالت المفوضية الأوروبية في بيان رسمي لها :"المساعدات غير القانونية أعطت ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وإلتشي وهيركوليس وأوساسونا وأتلتيك بلباو ميزة غير عادلة أمام الأندية الأخرى، وهذا يعد خرقاً للوائح المساعدات الحكومية في الاتحاد الأوروبي".
 
وأوضحت : "بعد التحقيقات التي أجريت نعتبر المساعدات التي قدمتها الدولة الإسبانية لسبعة أندية محترفة في الليغا أعطتهم الأفضلية على أندية أخرى وأمرت المفوضية الحكومة الإسبانية باستعادة الضرائب غير المدفوعة والتي وصلت قيمتها لخمسة ملايين يورو من أندية برشلونة وريال مدريد وبلباو وفالنسيا وهيروكوليس وإلتشي وأوساسونا".
 
وتعهد ريال مدريد إعادة مبلغ 23.4 مليون يورو بعد حساب الضرائب واكتشاف المفوضية بأن مدينة مدريد قد قدرت سعر أرض تابعة للنادي بأكثر من قيمتها الأصلية.
 
وستقوم أندية فالنسيا وهيركوليس وإلتشي بتسديد مبالغ مختلفة بعد حصولهم على قروض تسهيلية عندما كانت تواجه أزمات مالية حادة في السنوات القليلة الماضية، حيث سيقوم فالنسيا بإعادة مبلغ 20.4 مليون يوو وهيركوليس 6.1 ملايين يورو وإلتشي 3.1 ملايين يورو.
 
وتعد الأندية الإسبانية، قوة مسيطرة على الساحة الأوروبية، منذ عقود حيث تأهل 3 أندية منها وهي ريال مدريد، وبرشلونة، وأتليتكو مدريد، إلى الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، والذي فاز به ريال مدريد، وهو الموسم الثالث الذي يفوز فيه فريق إسباني بالبطولة.