&أكد محامو اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي ميسي أنهم &واثقون من براءة موكليهما، وأنهم سيطعنون ضد الحكم، الذي صدر بإدانتهما من طرف محكمة اسبانية بالسجن لمدة 21 شهر بتهمة الاحتيال الضريبي.

&وقال انريكي باسيغالبو وخافيير سانشيز فيرا، محاميا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في بيان لهما، الخميس:"الجانب الأعظم من الأدلة التي استندت إليها المحكمة في إصدار الحكم هي بعينها التي تشكل قناعتنا بأنها موجبة للبراءة ولهذا فنحن متفائلون باحتمالات العفو".
&
وأضاف البيان: "لم يؤخذ في الاعتبار أن المؤسسات، التي أبرمت العقود لا تتبع اللاعب أو والده".
&
ويثق فريق الدفاع الخاص بليونيل ميسي ووالده خروخي أنّه سينجح في استصدار حكماً بالبراءة، وأضاف في بيانه: "الأحكام القضائية السابقة للمحكمة العليا الخاصة بقضايا شبيهة لقضيتنا تصب في صالح الدفاع".
&
واختتم البيان بالتأكيد على أنّ نجم نادي برشلونة الإسباني ووالده يعتبران "مثالاً يحتذى به" وأنّ ليو، وهو شخصية عامة، لا يدلل على هذا التصور في الملاعب وحسب، بل وخارجها أيضا.
&
وصدر حكما بالسجن 21 شهرا ضد اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده &خورخي الذي يعتبر أحد وكلاء أعماله، بالإضافة إلى إلزامهما بدفع غرامة مالية، بعد إدانتهما بالتهرب من دفع أربعة ملايين و100 ألف يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، وذلك خلال أعوام 2007 و2008 و2009.