نجح مشجع تشيلي يدعى بيدرو فاسكيز في الإمساك بالكرة التي أهدرها نجم المنتخب الأرجنتيني خلال ركلات الترجيح في المباراة التي خسرها التانغو أمام المنتخب التشيلي في نهائي النسخة المئوية من بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في الولايات المتحدة.

وكان ميسي قد أضاع الركلة الترجيحية الأولى للأرجنتين في المباراة النهائية، ممهداً الطريق أمام المنتخب التشيلي للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي على حساب الأرجنتين بالذات.

وأعلن المشجع التشيلي أنه تلقى عروضا كثيرة لبيع الكرة التي صوبها ميسي في المدرجات، وقد يصل ثمنها إلى 30 ألف يورو، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية التي أشارت إلى أن المشجع قد يعرض الكرة في مزاد علني.

ونقلت الصحيفة الإسبانية عن المشجع التشيلي قولة: "الحقيقة أن الكرة الآن أصبحت أكثر قيمة، ومن الخطر أن تكون في بيتي، أنا أفضل بيعها وهذا سيعتمد على الظروف".

وأضاف "من الرائع الاحتفاظ بهذه الكرة من أجل أحفادي، لكن إذا حصلت على سعر كبير فسأبيعها".

جدير بالذكر أن تشيلي حرمت منافستها الارجنتين من إحراز أول لقب كبير لها منذ عام 1993 وتوجت بالنسخة المئوية من بطولة "كوبا اميركا" بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-2 في المباراة النهائية.

وعلى إثر المباراة أعلن نجم الأرجنتين ليونيل ميسي اعتزاله اللعب دولياً وهو لا يزال بعمر التاسعة والعشرين مفضلاً تركيز جهوده على ناديه برشلونة.