قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حقق نادي برشلونة الإسباني "مكاسب بالجملة" في أولى انتصاراته الودية استعداداً للموسم الكروي الجديد من بينها عودة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي وتألق الدولي التركي أردا توران وإشعاع الثلاثي الإسباني سيرجيو روبيرتو وأليكس فيدال ودينيس سواريز.

حازم يوسف-إيلاف: كالعادة، بدأ نادي برشلونة الإسباني استعداداته التحضيرية للموسم الكروي الجديد حيث استعاد بعضاً من لاعبيه وقضى معسكراً ناجحاً في مركز سانت جورج بارك في مدينة برمنغهام الإنكليزية.
 
وسوف ينضم كوكبة من أبرز اللاعبين إلى تدريبات البلوغرانا مطلع أغسطس بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولتي كوبا أميركا وكأس الأمم الأوروبية اللتين أقيمتا هذا الصيف.
 
وبعد انقضاء أسبوع من شهر أغسطس، سيلتحق الثلاثي الجديد المكون من الفرنسيين صامويل أومتيتي ولوكاس دينيه بالإضافة إلى الدولي البرتغالي أندريه غوميز بتدريبات كتيبة المدرب لويس إنريكي بعد نجاح برشلونة في التعاقد معهم في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
 
وخاض برشلونة أولى مبارياته التحضيرية للموسم المقبل إذ تمكن من تسجيل انتصار واضح على سلتيك الأسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية محققاً "مكاسب بالجملة".
 
عودة البرغوث وخروجه من حزنه
 
وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد قطع عطلته الصيفية قبل موعدها المحدد وقرر الالتحاق بمعسكر برشلونة في مدينة برمنغهام وهو ما شكل مفاجأة "سارة" لعشاق البلوغرانا.
 
وبقرار ميسي "المفاجئ" وتألقه في التدريبات وخوضه 45 دقيقة أمام سلتيك، أثبت النجم الأرجنتيني خروجه من حالة الحزن التي انتابته عقب خسارة منتخب بلاده لنهائي بطولة كوبا أميركا التي أقيمت استثنائياً هذا الصيف في الولايات المتحدة الأميركية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس البطولة.
 
تألق الدولي التركي أردا توران
 
وعاش النجم التركي أردا توران موسماً صعباً مع برشلونة حيث لم يخوض مباريات رسمية مع فريق المدرب لويس إنريكي سوى في النصف الثاني من الموسم المنصرم بسبب عقوبة الفيفا التي فرضت على برشلونة لفترتين متتاليتين في سوق الانتقالات.
 
وعلى الرغم من حديث وسائل الإعلام المستفيض حول رحيل "مرتقب" لأردا توران عن قلعة كامب نو وهو ما تعزز بعد التعاقد مع متوسط الميدان البرتغالي أندريه غوميز آتياً من صفوف فالنسيا إلا أن "اللوتشو" أبدى ثقة كبيرة بقائد منتخب تركيا وأكد استمراره ضمن الفريق الأول والاعتماد عليه في الموسم المقبل.
 
وتجلت ثقة لويس إنريكي بالدولي التركي حين نجح الأخير في تسجيل هدف رائع من تسديدة متقنة هزت الشباك الأسكتلندية ليوقع أردا توران على أول أهداف برشلونة في الفترة التحضيرية ليشير بوضوح إلى رغبته الكاملة في التألق بقميص البلوغرانا.
 
نضوج الشاب سيرجي روبيرتو
 
وكشفت المباراة الودية أمام سلتيك نضجاً كبيراً لمتوسط ميدان برشلونة الشاب سيرجيو روبيرتو إذ انهال المدرب إنريكي بالمديح على اللاعب والإشادة بقدراته وإمكانياته الفنية والبدنية حيث خاض 90 دقيقة كاملة ولعب في مركزيّ "الارتكاز" و"الظهير الأيمن".
 
الظهور الأول لدينيس سواريز
 
من بين جملة المكاسب التي حققها برشلونة في فوزه الوديّ، جاء الظهور الأول للاعب خط الوسط دينيس سواريز الذي استعادته إدارة برشلونة هذا الصيف بعد قضائه موسمين اثنين معاراَ ضمن صفوف إشبيلية وفياريال حيث تألق مع "الأندلسيين" و"الغواصات الصفراء" بشدة في الليغا الإسبانية والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
 
أداء لافت للظهير ألكيس فيدال
 
ومع رحيل الظهير البرازيلي المخضرم دانييل ألفيس هذا الصيف إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي ورفض برشلونة فكرة التعاقد مع لاعب جديد في مركز الظهير الأيمن، تخوف عشاق النادي الكاتالوني من الاعتماد على أليكس فيدال الذي قدم مستوى أقل من التطلعات في الموسم المنصرم.
 
وفي المباراة الودية، ظهر فيدال بشكل مغاير للموسم الماضي إذ صنع هدفاً لزميله التركي أردا توران وقدم لمحات فنية على الصعيدين الدفاعيّ والهجومي موجهاً رسالة طمأنينة لجماهير برشلونة خاصة مع قدرة زميله الشاب سيرجي روبيرتو على اللعب في مركز الظهير الأيمن.