رحب اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو مارادونا بتعيين ادغاردو "باتون" باوزا مدربا لمنتخب بلاده خلفا لخيراردو مارتينو الذي استقال من منصبه عقب خسارة نهائي كوبا اميركا امام تشيلي الشهر الماضي.

وكتب مارادونا على حسابه في موقع فيسبوك "اهنىء باتون باوزا، المدرب الجديد لمنتخب الارجنتين".

وكان باوزا زميلا لمارادونا في المنتخب الذي شارك في كأس العالم عام 1990 في ايطاليا، ولكنه لم يشارك في اي مباراة برغم وصول منتخب التانغو الى المباراة النهائية التي خسرها امام المانيا.

وتابع مارادونا "لن انساه ابدا في كأس العالم 1990 في ايطاليا. بقي على مقاعد البدلاء طوال المونديال وشجعنا جيدا. نحن من جيل من اللاعبين تخلى عن كل شيىء من اجل السماوي والابيض (لونا قميص المنتخب)".

وكانت لمارادونا نفسه تجربة تدريب المنتخب الارجنتيني بين 2008 و2010، لكنه ترك منصبه بعد الخسارة القاسية امام المانيا صفر-4 في ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010.

واعلنت اللجنة المؤقتة المكلفة من الاتحاد الدولي (فيفا) بادارة شؤون الاتحاد الارجنتيني الاثنين الماضي تعيين باوزا مدربا للمنتخب.

وستكون مهمة باوزا قيادة منتخب التانغو الى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018، واقناع نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله الدولي الذي اتخذه عقب كوبا اميركا.

وخسرت الارجنتين نهائي كوبا اميركا امام تشيلي بركلات الترجيح في البطولة التي اقيمت في الولايات المتحدة، في اعادة لنهائي نسخة 2015 ايضا.

وسبق لمنتخب الارجنتين بقيادة ميسي ان خسر ايضا نهائي كأس العالم 2014 امام المانيا بهدف للاشيىء بعد التمديد.