رفع الايطالي انطونيو كونتي مدرب تشلسي الانكليزي لكرة القدم الصوت عاليا ازاء ضرورة ارتقاء نجوم الفريق الى مستوى التحدي.

وينطلق الدوري الانكليزي للموسم الجديد بغد غد السبت.

وسارع مدرب المنتخب الايطالي السابق الى ارساء فلسفته التدريبية لحظة ولوجه اسوار ستامفورد بريدج سعيا لاعادة الفريق الى سابق عهده اثر حلوله عاشرا على سلم ترتيب الدوري الموسم المنصرم.

ويبدو ان اساليب كونتي (47 عاما) لم تلق استحسان اللاعبين الذين تدربوا إلى حدود ست ساعات تحت شمس كاليفورنيا الحارقة خلال جولة البلوز التحضيرية في بلاد العام سام.

واعتاد كونتي استعمال مكبر صوت في بداية مسيرته التدريبية بغية ايصال الرسائل بوضوح الى اللاعبين، لكنه يستعمل حنجرته الان.

ويقول المدرب الايطالي ازاء هذه المسألة "احب متابعة الحصص التدريبية بواسطة صوتي، بغية اطلاع اللاعبين على افكاري في كرة القدم. في المباريات، تعاني حنجرتي الامرين".

وسبق لكونتي أن اشرف على تدريب اندية باري، وسيينا ويوفنتوس، وحصد برفقة الاخير ثلاثة القاب متعاقبة في الدوري الايطالي، بالاضافة الى خمسة القاب خطفها برفقة ال"بيانكونيري" حينما كان لاعبا في صفوف السيدة العجوز.

التصدع

قدرة كونتي على احداث تغيير في تشلسي دفعت مالك الفريق الروسي رومان ابراموفيتش للتعاقد معه عقب تخبط البلوز بشكل غير مبرر الموسم المنصرم خلال سعيهم للدفاع عن لقب الدوري الانكليزي الممتاز.

وذكرت التقارير الواردة من عاصمة الضباب أن عددا من اللاعبين اعربوا عن امتعاضهم حيال اساليب مدرب تشلسي السابق الذي اقيل من منصبه في منتصف الموسم البرتغالي جوزيه مورينيو، وان كونتي وجد امامه كتيبة من النجوم بحاجة إلى اندفاع ودعم.

وذكر مدرب تشلسي حيال هذه المسالة "حين تنهي الموسم في المركز العاشر، فهذا يعني ان المشاكل عصفت بالمجموعة. لا ينسى احد الماضي لانه يعلمنا الكثير، لكن الاهم يبقى التركيز على المستقبل".

وطافت الى السطح العلاقة المتوترة بين مورينيو وكل من سيسك فابريغاس، دييغو كوستا واوسكار، لكن كونتي لا يبدو بدوره بوارد التراخي امام النجوم مهما على شأنهم.

وعمد المدير الفني الايطالي الى سبر اغوار اداء لاعبيه في الجولة الاميركية، واعرب بعد الفوز على ميلان الايطالي وديا عن عدم رضاه عن التحضيرات، وقال "هذه المباراة منحتني فكرة هائلة حيال هوية اللاعبين الذين سيغادورن على سبيل الاعارة أو الذين سنعمد الى بيعهم".

وعمد كونتي الى مد يد العون للبرازيلي اوسكار الذي ما برح يتخبط رغم موهبته الفذة في عالم المستديرة "اوسكار لاعب مهم. قدم اداء مذهلا في الموسم الذي شهد تتويج تشلسي بلقب الدوري الانكليزي".

وشكل التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي اولوية للمدير الفني الايطالي، حيث انفق البلوز 30 مليون جنيه استرليني بغية الظفر بخدمات نجم ليستر سيتي بطل الدوري.

وكال كونتي المديح للاعب الفرنسي قائلا "ان كان كانتي قادرا على احضار الحيوية والوحي الى تشلسي، فسيحصد لقب الدوري الانكليزي بطريقة اسهل مما فعل".

ويأمل كونتي ان يكون الوافد الجديد البلجيكي ميشي باتشواي على قدر الآمال المعقودة عليه، علما بانه كلف خزينة النادي 33 مليون جنيه استرليني قادما من مرسيليا الفرنسي، كونه يفضل اعتماد طريقة 4-4-2، وتألق البلجيكي سيدفع مدربه للتخلي عن فكرة ضم المزيد من اللاعبين قبل اسدال الستار على سوق الانتقالات في اوروبا في نهاية الشهر الجاري.