يصر المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي، على ضم حارس مرمى جديد للسيتيزن قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية نهاية الشهر الجاري، بالرغم من تواجد الحارس جو هارت.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن مدرب برشلونة السابق يرغب بقوة في ضم الحارس الحالي للفرق الكاتالوني الألماني أندريه تير شتيغن، مشيرة إلى أنه لا يثق في قدرات الحارس الانكليزي جو هارت الذي تواجد على مقاعد البدلاء في المباراة الأولى لمانشستر سيتي تحت قيادة غارديولا في الدوري الانكليزي.

وبحسب الصحيفة المقربة من النادي الكاتالوني فإن الحارس الألماني هو الهدف الرئيسي بالنسبة لغوارديولا لحماية عرين مانشستر سيتي هذا الموسم، على الرغم من صعوبة المهمة وتمسك النادي الكاتالوني في الحارس الألماني.

وتصر إدارة النادي الكاتالوني على عدم التفريط بخدمات الألماني، لكنها قد تعارض رحيله في حال دفع مانشستر سيتي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغة 80 مليون يورو، وهو الأمر الذي قد يدفع إدارة النادي الإنكليزي للبحث عن حارس آخر.

وكان غوارديولا قد ألقى بالشك حول مستقبل حارس الفريق الدولي جو هارت، حيث قال الجمعة في مؤتمر صحافي لدى سؤاله عن هارت "انه لاعب في الفريق وانا سعيد بمؤهلاته وسلوكه وبما يمثله للنادي. لاحقا، سنقرر (بشأن مستقبله) في غرفة مغلقة. الان هو لاعب في الفريق".

ويلعب هارت (29 عاما) اساسيا مع مانشستر سيتي منذ 2010، وساهم معه باحراز لقب الدوري الانكليزي مرتين وكأس الرابطة مرتين وكأس الاتحاد الانكليزي مرة واحدة.

وتعرض الحارس الدولي الى انتقادات واسعة بعد خروج منتخب انكلترا من ثمن نهائي كأس اوروبا 2016 بخسارته المفاجئة امام نظيره الايسلندي المغمور 1-2.