منح الياباني كي نيشكوري المصنف رابعا بلاده ميداليتها الاولمبية الاولى في فردي كرة المضرب وذلك بنيله البرونزية الاحد في العاب ريو 2016 على حساب الاسباني رافايل نادال الثالث بعد فوزه عليه 6-2 و6-7 (1-7) و6-3.

ومن المؤكد ان نادال لم يكن يتمنى خوض هذه المباراة لانه كان يمني باستعادة الذهبية التي توج بها عام 2008 وتنازل عنها عام 2012 بسبب الاصابة، لكنه عجز السبت عن تجاوز عقبة الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

واكتفى الاسباني بمنافسة نيشيكوري على البرونزية بعد ان خسر الاخير امام البريطاني اندي موراي حامل اللقب في دور الاربعة.

واحتاج نيشيكوري الى ساعتين و49 دقيقة لكي يحرم نادال الذي كان متخلفا 2-5 في المجموعة الثانية قبل ان يعود من بعيد ويؤجل الحسم الى المجموعة الثالثة، من ميداليته الثانية في ريو بعد ذهبية الفردي التي احرزها بصحبة مارك لوبيز.

ومنح اليابان ميداليتها الاولى في الفردي والثالثة بالمجمل في مسابقة كرة المضرب بعد فضيتي ايشيا كوماغاي عام 1920 في فردي الرجال واللاعب نفسه مع سييشيرو كاشيو في زوجي الرجال خلال الدورة ذاتها.

وثأر نيشيكوري من نادال، العائد في ريو الى الملاعب للمرة الاولى منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس اواخر ايار/مايو الماضي بسبب الاصابة، لان اللاعب الاسباني تفوق عليه الياباني مرتين هذا العام في ربع نهائي دورة انديان ويلز للماسترز ونهائي دورة برشلونة.

وحقق نيشكوري فوزه الثاني فقط على نادال من اصل 11 مواجهة بينها.

ويلعب لاحقا موراي ودل بوترو على الميدالية الذهبية.