خرجت مصر بطلة افريقيا خالية الوفاض بخسارتها امام المانيا 25-31 الاثنين في الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة اليد في دورة الالعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس الحالي.

وفشل المنتخب المصري في استغلال خسارة بولندا امام سلوفينيا 20-25، لينتزع منها المركز الرابع المؤهل الى ربع النهائي، فخسر بدوره وبقي في المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط من فوزه الوحيد على السويد.

وكانت مصر مطالبة بالفوز على المانيا وخسارة بولندا لضمان التأهل الى ربع النهائي.

وانهت بولندا الدور الاول في المركز الرابع، وضمنت البرازيل تأهلها ايضا قبل ان تواجه السويد لاحقا.

وهي الخسارة الرابعة لمصر في البطولة.

وجاءت بداية المباراة قوية من المنتخبين وفرض التعادل نفسه حتى الدقيقة الثامنة 3-3، قبل ان تتقدم المانيا بفارق هدفين (5-3) و3 اهداف (7-4) ثم 5 اهداف (15-10) قبل تقلصه مصر الى 3 اهداف في نهاية الشوط الاول.

وتابعت المانيا افضليتها في الشوط الثاني وكادت تكتسح الفراعنة في نهايته عندما تقدمت بفارق 7 اهداف بعدما سجلت 4 اهداف متتالية (29-22) لكن مصر ردت بثلاثة اهداف متتالية قلصت بها الفارق الى 4 اهداف، ثم سجلت المانيا هدفين في الدقيقتين الاخيرتين وحسمتها في صالحها 31-25.

وكان محمد سند افضل لاعب في صفوف مصر بتسجيله 7 اهداف من 7 محاولات، واضاف القائد احمد الاحمر 5 اهداف ومحمد ممدوح صبيح 4 اهداف.

وبرز في صفوف المانيا كاي كافنر صاحب 6 اهداف من 6 محاولات، وتوبياس ريتشمان صاحب 6 اهداف ايضا ولكن من 7 محاولات.

وفي المجموعة ذاتها، حققت السويد فوزها الاول في الدورة وكان على حساب البرازيل 30-19.

تونس وكرواتيا

ولحقت تونس بمصر بعد تعرضها لخسارة مذلة امام كرواتيا 26-41.

وهي الخسارة الرابعة لتونس في الدورة مقابل تعادل واحد فانهتها في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة، فيما استعادت كرواتيا الصدارة برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف خلف فرنسا حاملة اللقب الاولمبي في النسختين الاخيرتين وبطلة العالم التي استعادت توازنها عقب خسارتها امام كرواتيا بالذات وذلك بفوزها على الدنمارك 33-30.

وحسمت كرواتيا نتيجة المباراة في شوطها الاول حيث تقدمت 25-10، قبل ان يفرض التعادل نفسه في الثاني 16-16.

وكان ايغور كاراتشيك افضل مسجل في المباراة برصيد 9 اهداف من 9 محاولات، فيما برز اسامة البوغانمي في صفوف تونس برصيد 7 اهداف من 9 محاولات.

وتلعب قطر وصيفة بطلة العالم مع الارجنتين لاحقا، ويحتاج ممثل العرب الى التعادل فقط لبلوغ دور الاربعة.