لم يتوقف زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، خلال الأسابيع القليلة الماضية، عن الترديد بأنّه يعتمد على متوسط الميدان خاميس رودريغيز، ضمن استراتيجيته للموسم الجديد، ولكن وبحسب ما كشفت عنه صحيفة مقربة من النادي الملكي، الثلاثاء، فإنّ الأخير يكون قد قرر دفع اللاعب الدولي الكولومبي نحو باب الخروج.

وأفادت صحيفة "ماركا" أنّ مسؤول بنادي ريال مدريد قد طلب من خاميس رودريغيز، البحث عن فريق آخر قبل غلق "الميركاتو" الصيفي الحالي.
 
وأوضحت ذات الصحيفة المدريدية، أنّ المدرب زيدان لم يقتنع بدرجة استعداد اللاعب الكولومبي خلال فترة التحضير الصيفية، ولذلك فقد أضحى يرغب في التخلي عنه قصد الاحتفاظ بكلٍ من الإسباني ايسكو الذي كان مرشحاً للرحيل، وبالشاب ماركو أسينسيو في خط وسط ميدان فريق الريال.
 
وأشارت" ماركا"، إلى اهتمام أندية تشيلسي وأرسنال الإنكليزيين وبورتو البرتغالي و باريس سان جيرمان الفرنسي بضم النجم الكولومبي.
 
ويسعى الإسباني أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، لضم خاميس رودريغيز إلى فريقه ليلعب بجوار المهاجم الأوروغوياني كافاني وزميله السابق في ريال مدريد خيسي. 
 
ومن جهة آخرى، وبحسب تقارير صحفية بريطانية، فإنّ الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي، يستعد لصرف 150 مليون يورو، على بعض التعاقدات للفريق في الفترة المتبقية من"الميركاتو" الصيفي.
 
وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، في هذا الصدد، أنّ كونتي يستعد لتقديم 90 مليون يورو للظفر بخدمات خاميس رودريغز، لكن يبدو أنّ هذا المبلغ مبالغ فيه بحكم أنّ ريال مدريد يطلب مبلغ أقل لتسريح اللاعب الكولومبي، والمقدر بـ 75 مليون يورو ، أي نفس القيمة المالية التي ضمه بها في صيف 2014 من نادي موناكو الفرنسي.