هاجم الملاكم الأيرلندي مايكل كونلان،&الرابطة العالمية للملاكمة للهواة والحكام، بعد خسارته النزال بشكل مفاجئ أمام الروسي فلاديمير نيكيتن في دور الثمانية من منافسات الملاكمة لوزن الديك (تحت 56 كلغم)، في دورة الألعاب الأولومبية المقامة حاليا في البرازيل.

وخاض الملاكم الأيرلندي نزالا صعبا ضد منافسه الروسي، حيث توقع أن يتم منحه الانتصار بواسطة قرار الحكام، إلا أن القرار جاء مفاجئاً، حيث منح الحكام الثلاثة بالإجماع الفوز للملاكم الروسي، الأمر الذي أثار غضب كونلان والمشجعين الإيرلنديين المتواجدين حول الحلبة.

واتهم كونلان البالغ من العمر 24 عاما، حكام النزال بالفساد ووجه حركة بذيئة بيده نحوهم، كما اتهم الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة بالغش والخداع مع توجيه بعض الشتائم البذيئة لهم.

وقال كونلان في تصريحات صحفية عقب النزال: "الاتحاد يغش، الأمر بسيط إنهم غشاشون، لن أخوض أي نزال لهذا الاتحاد مجدداً، إنهم مخادعون، لست أخجل من شتمهم أمام التلفاز بكلمات بذيئة، أتيت إلى هنا من أجل الميدالية الذهبية لكن حلمي سرق بالغش، أنصح جميع الرياضيين بعدم خوض أي نزال تحت لواء هذا الاتحاد".

كما ووجه كونلان سؤالا مباشرا إلى حساب الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "كم كلفك الأمر يا صديقي"، ووضع في نفس التغريدة حساب الرابطة العالمية لملاكمة الهواة.

شاهد التغريدة:

&