قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بات الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو سادس أغلى حارس مرمى في تاريخ الساحرة المستديرة بعد إتمام انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي آتياً من برشلونة الإسباني مقابل 18 مليون يورو.


 حازم يوسف-إيلاف: حصل المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي بيب غوارديولا على الحارس الذي أراد إذ أغلق بنجاح صفقة الحصول على الدولي التشيلي كلاوديو برافو آتياً من صفوف برشلونة الإسباني في صفقة بلغت 18 مليون يورو بالإضافة إلى 4 ملايين يورو كمتغيرات مالية بالإمكان النادي الكاتالوني الحصول على أغلبها.
 
وعلى الرغم من تواجد الحارس الأول لمنتخب إنكلترا جو هارت ضمن صفوف السيتزن إلا أن "الفيلسوف" أصر على انتداب حارس يُلبي خصائص أسلوبه التكتيكي "تيكي تاكا" المعتمد على بناء الهجمة من الخلف وتمرير الكرة بالقدم بإتقان عالٍ.
 
"قاهر ميسي" إلى السيتزن!
 
ووقع كلادويو برافو على عقد يمتد لأربع سنوات كاملة للعب في صفوف الفريق السماوي بعد موسمين قضاهما ضمن البلوغرانا إثر قدومه إلى ملعب كامب نو في صيف عام 2014 من ريال سوسييداد الباسكي حيث حقق خلالهما نجاحات رائعة مع برشلونة توجت بثمانية ألقاب متنوعة على كافة الصُعد محلياً وقارياً وعالمياً.
 
وكان كلاوديو برافو قد نجح في حرمان البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي من الظفر بلقب قاريّ مع التانغو إذ توج رفقة منتخب بلاده تشيلي بكوبا أميركا للمنتخبات اللاتينية في عامين متتاليين 2015 و2016 حيث كانت النسخة الأخيرة "استثنائية" بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس البطولة.
 
قائمة أغلى 10 حراس في تاريخ الكرة!
 
ويتصدر الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون قائمة أغلى الحراس في تاريخ كرة القدم بعدما عزز صفوف يوفنتوس قادماً من بارما مقابل 52.88 مليون يورو.
 
ولا يزال حامي عرين فريق السيدة العجوز الأغلى تاريخياً بفارق كبير عن الحارس الدولي الألماني مانويل نوير الذي يتواجد في المرتبة الثانية بعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ آتياً من صفوف شالكه مقابل 30 مليون يورو.
 
ويحتل الحارس الإيطالي السابق فرانشيسكو تولدو المرتبة الثالثة إثر تعزيز صفوف إنتر ميلان في صفقة ناهزت الـ26.5 مليون يورو.
 
وحل الحارس الإسباني الشاب ديفيد دي خيا رابعاً في قائمة أغلى حراس المرمى على مدار تاريخ "اللعبة الشعبية الأولى في العالم" إذ دفع مانشستر يونايتد الإنكليزي 25 مليون يورو مقابل استقدام اللاعب إلى أولد ترافورد قادماً من فيثنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد بطلب من السير أليكس فيرغسون.
 
وجاء الحارس الفرنسي سيباستيان فري في المرتبة الخامسة بمبلغ 21 مليون يورو حين عزز صفوف بارما الإيطالي يليه الحارس التشيلي برافو في صفقة انتقاله من برشلونة إلى الضفة الزرقاء من مدينة مانشستر.
 
وحجز الحارس الإيطالي أنجلو بيروتسي المركزين السابع والثامن توالياً بفضل انتقاله أولاً إلى لاتسيو روما ثم إلى إنتر ميلانو ثم يبرز الحارس السلوفيني لأتلتيكو مدريد الإسباني يان أوبلاك في المرتبة التاسعة إثر تعزيز صفوفه الروخي بلانكوس قادماً من بنفيكا البرتغالي مقابل 16 مليون يورو.
 
وأغلق عملاق الحراسة التشيكية بيتر تشيك قائمة أغلى 10 حراس في تاريخ كرة القدم بعدما رحل عن قلعة ستامفورد بريدج للعب تحت إمرة المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينغر في استاد "الإمارات" في صفقة بلغت 14 مليون يورو.