قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش دور ال16 من بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب رابع البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام بفوزه على منافسه الروسي ميخائيل يوجني 4-2 ثم بالانسحاب، في حين لم يجد الاسباني رافايل نادال اي صعوبة في تخطي الروسي الاخر اندريه كوزنتسوف 6-1 و6-4 و6-2.

في المباراة الاولى احتاج ديوكوفيتش الى 32 دقيقة فقط ليحسم مباراته مع المخضرم يوجني (34 عاما) الذي اضطر الى الانسحاب لاصابته بتمزق في العضلة الخلفية من ساقه اليسرى.

وكان ديوكوفيتش لم يخض مباراته في الدور الثالث بسبب انسحاب منافسه التشيكي ييري فيسيلي.

وقال ديوكوفيتش "في هذه الفترة من الموسم ونظرا الى عدد المباريات التي خضتها وما تكبده جسدي، فانه امر جيد ان احصل على راحة اضافية".

واضاف "لكن في المقابل، عندما تجد نفسك في الاسبوع الثاني من فلاشينغ ميدوز، فانك تريد معرفة مستواك الحقيقي قبل مواجهة الكبار".

في المقابل، قدم نادال عرضا راقيا في مواجهة كوزنتسوف وحسم المباراة في ساعتين في ثلاث مجموعات نظيفة.

وسيكون المنافس المقبل لنادال الفرنسي لوكا بوي الذي حقق فوزا ماراتونيا ضد الاسباني روبرتو باوتيستا 3-6 و7-5 و2-6 و7-5 و6-1.

وقال نادال عن منافسه المقبل "لقد تدربت معه هذا الاسبوع، هو يملك تسديدات قوية ويلعب بطريقة جيدة ولن تكون الامور سهلة بالنسبة الي".

لكن الخاسر الاكبر في هذا الدور كان الكرواتي العملاق كارين سيليتش الذي سقط امام الاميركي المغمور جاك ستوك بثلاث مجموعات نظيفة 4-6 و3-6 و3-6.

وكان سيليتش الفائز بلقب فلاشينغ ميدوز يريد الثأر من ستوك الذي هزمه ايضا في دورة بورتلاند (ولاية اوريغون) في تموز/يوليو الماضي خلال ربع نهائي كأس ديفيس.

في المقابل، سيلتقي ستوك في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي تغلب على الجنوب افريقي كيفن ادرسون 6-3 و6-4 و7-6 (7-4).

وفي فئة السيدات، بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى عالميا سابقا الدور ثمن النهائي للمرة الاولى منذ عام 2014 بفوزها على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-3 و6-1.

وكانت فوزنياكي بلغت المباراة النهائية في فلاشينغ ميدوز عامي 2009 و2014 وتلتقي في الدور التالي مع الاميركية ماديسون كيز التي تغلبت على اليابانية ناومي اوساكا 7-5 و4-6 و7-6 (7-3).

يذكر ان بطولات الغراند سلام لم تبتسم لفوزنياكي خلال العام الحالي حيث خرجت من الدور الاول في بطولة استراليا المفتوحة وويمبلدون ولم تشارك في رولان غاروس بداعي الاصابة.

ولقنت الالمانية انجيليك كيبر درسا للاميركية الواعدة كاثرين بيليس (17 عاما) بفوزها عليها 6-1 و6-1.