تنتظر المنتخب القطري لكرة القدم مهمة شاقة في لقاءه الصعب امام نظيره الاوزبكي الثلاثاء في الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة لكاس العالم 2018 ضمن المجموعة الاولي، كونه مطالبا بالفوز فقط لتعويض الخسارة في الوقت القاتل امام ايران بطهران في الجولة الماضية بهدفين للاشئ، بينما حقق المنتخب الاوزباكي فوزه الاول بهدف على سوريا.

وتكمن صعوبة المواجهة لعدم وجود اي بديل سوي الفوز امام الفريق القطري رغم ان المشوار لايزال في بدايته ، حيث يرغب القطريون في التواجد بقوة في قلب المنافسة وعدم تقلص حظوظهم.

الى جانب كل ذلك فالمهمة ليست سهلة امام منافسه القوي الذي يتفوق عليه في التصفيات المونديالية باربعة انتصارات مقابل انتصار واحد لقطر وتعادل وحيد، كما ان المنتخب الاوزبكي حقق بعض انتصاراته على المنتخب القطري في عقر داره.

القطريون يدركون صعوبة المهمة ومع ذلك فقد رفعوا شعار التحدي مع انفسهم واعلنوا اصرارهم على تحقيق الفوز وتعويض خسارة ايران.

ومن المتوقع الا يجري الاوروغوياني دانيال كارينيو مدرب قطر تغييرات على تشكيل الفريق ، باستثناء تغيير طفيف قد يلجأ اليه في الهجوم لتعزيزه من اجل تحقيق الانتصار.

ويحظى الفريق القطري بثقة كبيرة من جانب جماهيره رغم الخسارة امام ايران، بسبب الاداء القوي وتفوقه في كثير من الاحيان واهداره العديد من الفرص ، لكن ما يخشاه الجمهور والقائمون على الفريق هو الاخطاء الفردية التي كانت السبب الرئيسي وراء الخسارة في الوقت القاتل.

ويعول كارينيو كثيرا على لاعبي الوسط تاباتا والهيدوس وعلى اسد، وفي الامام الهداف سباستيان سوريا.

في المقابل فان الفريق الاوزبكي يسعي بدوره للنصر وتحقيق فوزه الثاني على التوالي، ويعول مع مدربه صامويل بابايان على خبرة سيرفر جباروف قائد الوسط وافضل لاعب في اسيا مرتين، والهداف العجوز الكسندر غينريخ صاحب الفوز على سوريا ، بجانب عزيزبيك حيدروف و أنزور إسماعيلوف.