قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&باتت عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف فريقه برشلونة الإسباني مسألة أيام فقط لكنها ستكون "مختلفة" هذه المرة إذ لن يجد "أبناء جلدته" الذين غادروا قلعة كامب نو في الانتقالات الصيفية المنصرمة وهنا يدور الحديث حول دانييل ألفيس وأدريانو كوريا ودوغلاس بيريرا.

حازم يوسف-إيلاف: يعود النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا إلى صفوف برشلونة الإسباني بعد غياب طويل لمدة شهرين كاملين تقريباً بسبب ارتباطه مع منتخبيّ بلاده (الأول والأولمبي).
&
وشارك الدولي البرازيلي مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو في الفترة ما بين عاميّ الـ5 والـ21 من شهر أغسطس المنصرم قبل أن يخوض مع المنتخب الأول التصفيات اللاتينية "الموندياليّة".
&
واللافت أن عودة نيمار ستكون "مختلفة" هذه المرة إذ لن يجد "أبناء جلدته" اللاعبين الذين كانوا ضمن صفوف البلوغرانا قبل الرحيل في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى أندية أوروبية أخرى.
&
ألفيس... مجاناً إلى اليوفي!
&
والبداية مع الظهير البرازيلي المخضرم دانييل ألفيس الذي قرر فسخ عقده مع برشلونة والانتقال إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي لمدة موسمين مع إمكانية التمديد لموسم ثالث في صفقة انتقال حر.
&
ويُعد ألفيس أبرز المقربين لمواطنه نيمار إذ لعب دوراً بارزاً في عملية اندماجه ضمن صفوف برشلونة والتكيف على الأجواء في القارة العجوز فور قدومه في صيف عام 2013 آتياً من سانتوس البرازيلي.
&
وعلى مدى السنوات الماضية، كان ألفيس مقرباً للغاية من "الفتى المشاغب" سواء في تدريبات برشلونة أو خلال المباريات أو حتى خارج "المستطيل الأخضر" وتحديداً في مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.
&
أدريانو كوريا إلى تركيا!
&
ولحق الظهير البرازيلي متعدد المراكز أدريانو كوريا بمواطنه ألفيس وقرر الرحيل عن قلعة كامب نو بعد سنوات طويلة دافع خلالها عن ألوان برشلونة منذ صيف عام 2010 موعد انضمامه إلى الفريق الكاتالوني آتياً من صفوف إشبيلية مقابل 9.5 مليون يورو.
&
وفضل أدريانو كوريا الذي يُعرف عنه "إصاباته" الكثيرة خوض تجربة كروية جديدة خارج الملاعب الإسبانية بعد قدوم الفرنسي لوكاس دينيه إذ انتقل إلى الدوري التركي الممتاز من أجل ارتداء قميص "البطل" بيشكتاش في صفقة بلغت 600 ألف يورو فقط.
&
إعارة"المغمور" دوغلاس!
&
وإلى جانب الثنائي ألفيس وأدريانو كوريا، لن يجد نيمار مواطنه "المغمور" دوغلاس بيريرا الذي عزز صفوف برشلونة قبل موسمين لكن المدرب لويس إنريكي لم يعتمد عليه على الإطلاق إذ كان غالباً خارج التشكيلة المستدعاة لمباريات الليغا ودوري أبطال أوروبا باستثناء بعض مباريات كأس ملك إسبانيا.
&
وسمح برشلونة للظهير البرازيلي بالمغادرة والالتحاق بصفوف سبورتينغ خيخون لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع تكفل إدارة النادي الكاتالوني براتبه السنوي في مسعى منه للتخلص منه بأي شكل!
&
ويبقى عزاء نيمار الوحيد تواجد مواطنه الشاب رافينيا ألكانتارا الذي توج معه بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو كونه لا يزال مستمراً ضمن صفوف برشلونة ويُعول عليه المدرب لويس إنريكي رغم الوفرة العديدة في خط الوسط.
&
عودة في الوقت المناسب..
&
وتأتي عودة نيمار "المرتقبة" في وقت "ذهبي" لكتيبة المدرب لويس إنريكي بسبب الغياب المتوقع للبرغوث الأرجنتيني عن المواجهة المقبلة لبرشلونة في الليغا أمام آلافيس بسبب الإصابة التي تضاعفت إثر مشاركته في لقاء الأوروغواي ضمن التصفيات المونديالية.
&
وكان مقرراً أن يعود نيمار إلى برشلونة مباشرة بعد التتويج بالميدالية الذهبية مع منتخب بلاده ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية قبل أن يمنحه المدرب لويس إنريكي عطلة إضافية كون البطولات الأوروبية الكبرى ستتوقف بسبب استحقاقات "أسبوع الفيفا" للمنتخبات الدولية.
&
ولم يُرد اللوتشو عودة نيمار إلى ملعب كامب نو من أجل خوض مباراة أتلتيك بلباو في الجولة الثانية من الدوري الإسباني ثم يعود مجدداً إلى البرازيل للانضمام إلى معسكر بلاده استعداداً للتصفيات القارية "المونديالية" تجنباً للإرهاق والإجهاد.