صنفت المواجهة المرتقبة التي ستجمع مانشستر سيتي بجاره وغريمه مانشستر يونايتد في دربي المدينة العريقة السبت المقبل برسم الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز كأغلى مباراة في تاريخ مباريات مسابقة البريمييرليغ من حيث القيمة المالية للاعبي الفريقين.

&وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الصن" الإنكليزية،&فإن القيمة المالية للاعبي الفريقين، قد بلغت 675 مليون جنيه إسترليني، إذ أن قيمة أبناء الإسباني بيب غوارديولا تصل إلى 319 مليون باوند إسترليني بينما تبلغ القيمة المالية لنظرائهم أبناء البرتغالي جوزيه مورينيو إلى 366 مليون جنيه، بعدما احتسب الصحيفة القيمة المالية للاعبي التشكيلتين الأساسيتين المحتملتين للدربي دون إدراج بقية اللاعبين المتواجدين على دكة الاحتياطيين.
&
وتؤكد الصحيفة أن مباراة دربي مانشستر لهذا الموسم تعتبر الأغلى في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث تعتبر أغلى من مباراة الكلاسيكو الإسباني بين القطبين العالميين ناديي برشلونة وريال مدريد التي جرت في شهر نوفمبر من عام 2015، والتي سجلت رقماً قياسياً كأغلى مباراة في تاريخ كرة القدم على صعيد الأندية.
&
وبينما وصلت القيمة المالية لدربي مانشستر إلى 675 مليون باوند، فإن القيمة المالية للكلاسيكو الموسم المنصرم بلغت 562 مليون جنيه، إذ ان قيمة الكتالونيين بلغت حينها 191 مليوناً 550 ألف جنيه، بينما بلغت قيمة المدريديين 370 مليوناً و 450 ألف باوند.
&
ويمتلك مورينيو التشكيلة الأغلى في دربي مانشستر بعدما بلغت قيمة أفراد الشياطين الحمر ما يصل إلى &366 مليوناً و 300 ألف باوند، حيث يعتبر نجم الوسط الفرنسي بول بوغبا أغلى لاعب في النادي وتاريخ كرة القدم، بعدما بلغت قيمة انتقاله من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى نادي مانشستر يونايتد هذا الصيف ما يقارب الـ &109 ملايين جنيه، بينما يعتبر المدافع الهولندي دالي بليند صاحب أقل قيمة في صفوفه بـ 13 مليوناً و 800 ألف جنيه.
&
اما من جانب السيتي، فإن غوارديولا يمتلك أسلحة فنية تبلغ قيمتها المالية 319 مليوناً و 400 ألف باوند ، حيث يأتي أغلاها المهاجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ الذي تبلغ قيمته 49 مليون باوند، بينما تعتبر اقل للاعبين قيمة في صفوفه هي للاعب الأرجنتيني بابلو زاباليتا، الذي تبلغ قيمته ستة ملايين و 400 ألف جنيه إسترليني.
&
وارتفعت القيمة المالية للجارين والغريمين بعد الانتدابات الصيفية التي قام بها المدربان مورينيو وغوارديولا، بعدما انفق الأول 180 مليون يورو، فيما انفق الثاني 2012 مليون يورو، بعدما لجأ كل منهما&إلى القيام بثورة إحلال في التركيبة البشرية التي وجداها في صفوف نادييهما.