دخل العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، التاريخ مرة أخرى، وذلك بعدما نجح في هز الشباك وهذه المرة أمام مانشستر سيتي في ديربي مدينة مانشستر، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي.

وفي الوقت الذي كانت فيه النتيجة تشير إلى تقدم مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، سجل إبراهيموفيتش هدف التقليص معيدا الشياطين الحمر إلى أجواء اللقاء الذي حسم في النهاية للضيوف بهدفين لهدف.

وجاء هدف إبراهيموفيتش في الدقيقة 42، بعدما افلت حارس السيتي التشيلي كلاوديو برافو الكرة من يده اثر ركلة حرة ليونايتد من منتصف الملعب تقريبا فسقطت أمام ابراهيموفيتش الذي سددها مقصية جانبية في الشباك.

وبهذا الهدف بات إبراهيموفيتش أول لاعب ذو جنسية سويدية يسجل في ديربي مدينة مانشستر.

وسبق أن لعب لمانشستر يونايتد 3 لاعبين من السويد، ولم ينجح أي منهم في هز الشباك في ديربي مانشستر وهم ياسبر بلومكفيست، وهنريك لارسون، وبويان جودريتش.

يشار إلى أن لاعبين من جنسيات عديدة سجلوا في ديربي مانشستر، وتعتبر الجنسية الإنكليزية هي الأكثر تسجيلا، ويتصدرها الفتى الذهبي واين روني برصيد 8 أهداف، ويليه كل من الفرنسي إيريك كانتونا والأرجنتيني سيرجيو أجويرو برصيد 7 أهداف لكل لاعب منهما.

جدير بالذكر أن إبراهيموفيتش رفع رصيده إلى 4 أهداف في أربع مباريات مع مانشستر يونايتد، ليصبح ثالث لاعب يسجل اربعة اهداف في المباريات الاربع الأولى للشياطين الحمر بعد الهولندي روبن فان بيرسي والفرنسي لويس ساها.