قال كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إن فريقه سيتعين عليه أن يحقق "إنجازا خياليا جديدا" من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا.

ويسجل ليستر سيتي، الذي أدهش الجميع بفوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز العام الماضي، أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا اليوم حين يلتقي فريق كلوب بروج البلجيكي.

وقال رانييري "أعتقد أنه من المستحيل (على ليستر سيتي) الفوز بدوري الأبطال".

وأضاف "نريد أن نصل إلى مراحل خروج المغلوب، وإذا لم نوفق في ذلك نريد أن نلعب في بطولة الدوري الأوروبي".

وكانت حظوظ الفريق في المراهنات بلغت 5000 إلى واحد للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز. لكن فريق رانييري خالف التوقعات وحصد لقب الدوري ليحقق واحدا من الإنجازات الأكثر إثارة للدهشة في تاريخ كرة القدم. لكن حظوظ الفريق في المراهنات لدوري أبطال أوروبا كانت أقل بكثير وبلغت 50 إلى واحد.

وقال رانييري "هناك عدد كبير جدا من الفرق الكبرى (في دوري الأبطال)، ومن أجل الفوز بالبطولة فإنه يجب علينا أن نحقق إنجازا خياليا جديدا، لكن ليستر سيتي أثبت أن المستحيل ممكن".

وجاءت تصريحات رانييري تعقيبا على ما قاله قائد الفريق ويس مورغان في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء بأن ليستر سيتي قد يفوز بدوري الأبطال.

وتابع المدرب الإيطالي "إنه لأمر جيد أن يؤمن اللاعبون بشيء ما. لقد حققنا أداء رائعا الموسم الماضي، والناس لم يتوقعون أن ذلك ممكنا (الفوز بالدوري الانجليزي)".

ويشارك ليستر سيتي في دوري الأبطال في المجموعة السابعة التي تضم فريقي كوبنهاغن وبورتو، الحائز على اللقب عام 2004، بالإضافة إلى كلوب بروج.

واعتبر قائد الفريق مورغان أنه سيكون من الخطأ إذا قللت الفرق الأكثر خبرة بدوري الأبطال من قدرات ليستر سيتي، الوافد الجديد على البطولة.

وقال "إذا استخفوا بنا، فإن ذلك سيكون في صالحنا. البعض قد ينظر إلينا باعتبارنا فريقا ضعيفا، وهذا لن يكون أمرا حكيما".

يذكر أن المهاجم الجزائري إسلام سليماني، الذي وقع مؤخرا لفريق ليستر في صفقة قياسية تجاوزت 38 مليون دولار قادما من سبورتنغ لشبونة البرتغالي، قد يشارك في أول مباراة له مع الفريق أمام كلوب بروج الأربعاء على ملعب الأخير.