اعتبر اللاعب البرتغالي السابق لويس فيغو، أن النجم الراحل أوزيبيو هو اللاعب الأكثر أهمية للكرة البرتغالية على مر التاريخ، من وجهة نظره.

واختار نجم برشلونة وريال مدريد السابق، أوزيبيو نجم بنفيكا السابق، والذي توفي في يناير 2014، عن عمر يناهز 71 عاما، كأفضل لاعب مر على تاريخ الكرة البرتغالية، يليه في المركز الثاني كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني الحالي.

وقال فيغو في مقابلة مع صحيفة "آس" الإسبانية: "أنا معجب بكريستيانو رونالدو، وسعيد من أجل رؤيته يحقق الإنجازات، والتطور عام بعد الآخر، فهو يصنع التاريخ".

وأضاف: "ولكن برأيي أوزيبيو هو اللاعب الأول في الكرة البرتغالية، على الرغم من عدم رؤيتي له يلعب كرة القدم، ولكنه أظهر لي حبه وصداقته ونصيحته، وقد يفهم البعض أن اختياري له بناء على ذلك، ولكنه احترام له، وكل شخص يصنع التاريخ في حقبته".

وبالنظر إلى الإنجازات والأرقام، يعتبر رونالدو أفضل لاعب مر على تاريخ الكرة البرتغالية، فالدون نجح في الحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 3 مرات، فضلا عن قيادته المنتخب البرتغالي للتتويج بأول لقب قاري في تاريخه حيث ساهم في فوز برازيليو أوروبا بلقب كأس الأمم الأوروبية 2016.

كما يعتبر رونالدو المرشح الأقوى لإحراز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام بعد قيادته ريال الى لقب دوري الابطال والبرتغال الى لقب كأس أوروبا.