حسم بايرن ميونيخ حامل اللقب قمته مع ضيفه هرتا برلين وسحقه بثلاثية نظيفة الاربعاء على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 75 الف متفرج في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهو الفوز الرابع على التوالي للفريق البافاري فحقق العلامة الكاملة وانفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة فيما مني هرتا برلين بخسارته الاولى وتجمد رصيده عند 9 نقاط متراجعا الى المركز الخامس.

وفرض النادي البافاري افضلية طيلة الشوط الاول واهدر مهاجموه توماس مولر والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الكثير من الفرص واكتفى بهدف وحيد لنجمه الفرنسي فرانك ريبيري من مجهود فردي رائع داخل المنطقة تلاعب خلاله بالدفاع اكثر من مرة قبل ان يسدد الكرة بيسراه على يسار الحارس النروجي روني يارشتاين (16).

وتابع بايرن ميونيخ سيطرته في الشوط الثاني وترجمها الى هدفين عبر الاسباني تياغو الكانتارا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (68) والهولندي اريين روبن، بديل مولر، بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس يارشتاين (72).

كولن وشالكه

وتابع كولن انطلاقته الجيدة هذا الموسم وحقق فوزه الثالث بفوزه الثمين على مضيفه شالكه 3-1.

وتقدم شالكه عبر مهاجمه الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار في الدقيقة 36، ورد كولن عبر الياباني يويا اوساكو (38).

ورجح كولن كفته في الشوط الثاني بتسجيله هدفين عبر الفرنسي انطوني موديست (77) وسيمون تسولر (83).

فيردر بريمن وماينتس

وهي الخسارة الرابعة على التوالي لشالكه الذي يتقاسم المركز الاخير مع فيردر بريمن الذي لم تنفعه اقالة مدربه الاوكراني فيكتور سكريبنيك ومني بخسارته الرابعة على التوالي في الدوري وكانت امام ضيفه ماينتس 1-2.

وهي أسوأ بداية في تاريخ النادي، علما بانه مني بخسارته الخامسة في مختلف المسابقات بعد خروجه من الدور الاول لمسابقة الكأس على يد فريق من الدرجة الثالثة.

واستلم مدرب فريق تحت 23 عاما الكسندر نوري مهام الادارة الفنية لفيردر بريمن بانتظار تعيين مدرب جديد، وكان في طريقه الى تحقيق الفوز او كسب نقطة واحدة على الاقل بيد ان شباكه استقبلت هدفين في الدقيقتين 87 والثانية من الوقت بدل الضائع.

وتقدم فيردر بريمن عبر البوسني عزت خيروفيتش في الدقيقة 12، لكن الضيوف نجحوا في ادراك التعادل عبر التركي يونس مالي (87) ثم اقتنص لهم الارجنتيني بابلو دي بلاسيس هدف الفوز (90+2).

لايبزيغ ومونشنغلادباخ

وسقط لايبزيغ في فخ التعادل امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1.

وكان لايبزيغ العائد حديثا الى دوري الاضواء والوحيد الذي لم يتعرض مع بايرن ميونيخ وكولن، للخسارة حتى الان، في طريقه الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما تقدم بهدف تيمو فيرنر في الدقيقة السادسة، لكن بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الموسم الماضي خطف هدف التعادل عبر الاميركي فابيان جونسون في الدقيقة 84.

ليفركوزن واوغسبورغ

وتابع باير ليفركوزن نتائجه المخيبة هذا الموسم وسقط في فخ التعادل امام ضيفه اوغسبورغ صفر-صفر.

وهو التعادل الاول لليفركوزن ثالث الموسم الماضي مقابل فوز واحد وخسارتين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ &&&&&&&12 نقطة من 4 مباريات

2- كولن &&&&&&&&&&&&&&&10 من 4

3- بوروسيا دورتموند &&&9 من 4

4- اينتراخت فرانكفورت &9 من 4

5- هرتا برلين &&& &&&&&9 من 4

أهداف مباراة&بايرن ميونيخ وهرتا برلين:

أهداف مباراة&كولن وشالكه:

أهداف مباراة&فيردر بريمن وماينتس:

&