قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، قائمة الرياضيين الأكثر دخلاً في العالم خلال العام الماضي، والتي أعدتها مجلة "فوربس" الاقتصادية الأمريكية الشهيرة، متفوقا على غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

واحتل قائد المنتخب البرتغالي المركز الأول في قائمة اللاعبين الأكثر دخلا في العام الماضي، بعدما حصد ما يقارب 88 مليون دولار، في حين حصد منافسه ميسي حوالي 81.5 مليون دولار.

وحل في المركز الثالث لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس بعدما حصد 77.2 مليون دولار، متفوقا على نجم التنس السويسري روجيه فيدرير الذي حصد 67.8 مليون دولار.

وجاء في المركز الخامس في القائمة لاعب سلة أمريكي آخر هو كيفن دورانت بعدما حصد مبلغ 56.2 مليون دولار.

واحتل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، المركز السادس، حيث وصل دخله السنوي إلى 55 مليون دولار، متفوقا على لاعب كرة القدم الأمريكية كيم نيوتن الذي حصد 53 مليون دولار.

وجاء لاعب الغولف الأمريكي فيل ميكيلسون في المركز الثامن بـ 52،9 مليون دولار، متفوقا على لاعب غولف آخر هو دغودان سبيت الذي حل في المركز التاسع بـدخل وصل إلى 52،8 مليون دولار.

أما صاحب المركز العاشر والأخير في قائمة العشر الأوائل الخاصة بالرياضيين الأكثر دخلا في العالم، فكان من نصيب نجم كرة السلة الأمريكي كوبي برينت والذي أعلن اعتزاله مؤخرا، حيث حصد 50 مليون دولار.