كشف الصحافي الإنكليزي روبيرت بيزلي، في كتابه الجديد عن السيرة الذاتية للمدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو عن واقعة محزنة عاشها اللاعب الدولي الغاني السابق مايكل إيسيان ضمن فريق ريال مدريد الإسباني.

&ونقل بيزلي في جزء من كتابه &الذي يحمل عنوان "عن قرب وشخصي" حادثة رواها له مورينيو عن اللاعب الغاني مايكل إيسيان عندما كان في ينشط في فريق ريال مدريد &في موسم 2012/2013، حيث مرّ بفترة شعر فيها بعزلة كبيرة داخل النادي الملكي واتهم زملاءه بخذلانه.
&
وبدأت القصة بتنظيم اللاعب الغاني لحفلة استدعى فيها زملاءه في الفريق بمناسبة عيد ميلاده الـ30، لكن المفاجأة كانت غياب كل اللاعبين عن الحفل باستثناء الكرواتي لوكا مودريتش و البرتغالي ريكاردو كارفاليو، ما جعل إيسيان يصاب بخيبة أمل كبيرة.
&
وأكد بيزلي أنّ مورينيو اضطر للتدخل بنفسه من أجل تهدئة إيسيان، حيث جاء في الكتاب "مورينيو قال أن ريال مدريد كان نادٍ مثيراً للجدل ومنقسماً جداً، قبل أن يحكي لي قصة إيسيان الذي صدم بعدم حضور زملائه لعيد ميلاده الثلاثين".
&
وتابع في نفس السياق :"مورينيو كان مضطراً للتدخل من أجل مواساة إيسيان وتأكيد أنّ الأمر ليس شخصياً.لقد أوضح أن اللاعبين لم يكونوا يفكرون سوى في أنفسهم أو أنهم كانوا يملكون شيئًا أهم للقيام به".
&
يُشار أنّ الصحافي الإنكليزي روبيرت بيزلي، يعتبر صديق مقرب لمورينيو. وقد نشر هذا الكتاب من خلال وقائع عديدة مثيرة رواها له المدرب البرتغالي عن تجاربه مع مختلف الأندية التي أشرف على تدريبها.