لحق اتحاد جدة وهجر بالفرق المتأهلة للدور ربع النهائي في مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم عقب فوز الأول على القادسية 8-7 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاصافي بالتعادل 1-1، والثاني على ضيفه الفتح 1-صفر في دربي الأحساء الاربعاء في ثمن النهائي.

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، احتاج الاتحاد الى ركلات الترجيح ليحجز بطاقته الى ربع النهائي على حساب ضيفه القادسية.

وكان القادسية الطرف الأفضل خلال الشوط الأول حيث خلق عدة فرص نجح في استثمار إحداها وسجل هدف التقدم بواسطة نايف هزازي (12)، لكن الاتحاد نجح قبل نهاية الشوط في ادراك التعادل عن طريق&&التشيلي كارلوس فيلانويفا (42).

وسيطر الاتحاد على معظم فترات الشوط الثاني دون ان ينجح في تغيير النتيجة، والامر ذاته في الشوطين الاصافيين فكان الحسم عبر ركلات الترجيح التي ابتسمت للاتحاد.

وفي الدور المقبل في 24 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، يلعب الاتحاد مع التعاون او الباطن اللذين يلتقيان غدا الخميس في ختام الدور ثمن النهائي.

ملخص مباراة الاتحاد والقادسية:

هجر والفتح

وفي المباراة الثانية على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، حسم هجر دربي المدينة بفوزه على الفتح بهدف وحيد سجله الغيني نابي سوما في الدقيقة 55 مستغلا كرة خلف الدفاع فانفرد وسددها على يمين عبدالله العويشير (55).

ويلتقي هجر في ربع النهائي في 25 تشرين الاول/اكتوبر المقبل مع الأهلي بطل الموسم قبل الماضي في الأحساء.

وكان الهلال حامل اللقب اول المتأهلين الى ربع النهائي بفوزه على مضيفه الرائد 2-1 اول من امس الاثنين، ولحق به الشباب والنصر والاهلي امس الثلاثاء بفوز الاول على ضيفه نجران 6-صفر، والثاني على مضيفه الوطني 3-1، والثالث على ضيفه الفيصلي 2-1.

وضرب الهلال موعدا مع الشباب في 24 المقبل، فيما يلتقي النصر مع الوحدة او الخليج اللذين يلعبان غدا ايضا.

أهداف مبارة هجر والفتح: