قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تكللت عودة النجم السويسري روجيه فيدرر بعد غياب ستة اشهر بداعي الاصابة بالنجاح بعدما قاد منتخب بلاده الى الفوز على بريطانيا 3-صفر ضمن منافسات كأس هوبمان المختلطة لكرة المضرب المقامة في مدينة بيرث الاسترالية.

واحتاج السويسري الى ساعة فقط للتغلب على منافسه دانيال ايفانز 6-3 و6-4، في اول مباراة للاعب المصنف اول عالميا سابقا، والذي تراجع حاليا الى المركز 16، وهو الاسوأ له منذ العام 2001.

الى ذلك، تغلبت السويسرية بيليندا بنسيتش على البريطانية هيذر واطسون 7-5 و3-6 و6-2، بينما فاز فيدرر وبنسيتش في مباراة الزوجي ضد واطسون وايفانز 4-صفر و4-1.

واقيمت مباراة الزوجي المختلط وفق صيغة "فاست فور" التي تعد أقصر من المباريات التقليدية وأسرع منها، وتختلف بعض قواعدها لاسيما عدد الاشواط للفوز بالمجموعة (اربعة اشواط بدلا من ستة).

وخاض فيدرر (35 عاما)، حامل الرقم القياسي في عدد البطولات الكبرى ("غراند سلام") مع 17 لقبا، مباراته الرسمية الاولى منذ معاناته من اصابة في ركبته قبل ستة اشهر وتحديدا بعد سقوطه في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون البريطانية امام الكندي ميلوش راونيتش في تموز/يوليو.

وفي المجموعة نفسها، قاد اللاعب المخضرم ريشار غاسكيه المنتخب الفرنسي للفوز على نظيره الالماني 2-1 اليوم ايضا.

وحسم اللقاء في مباراة الزوجي، اذ تغلب غاسكيه وكريستينا ملادينوفيتش، على الثنائي الالماني الكسندر زفيريف واندريا بتكوفيتش 4-2 و4-1.

وكان المنتخبان تعادلا 1-1 بعد مباريات الفردي.

فقد تغلب غاسكيه (30 عاما) 7-5 و6-3 على زفيريف الذي اصبح العام الماضي اصغر لاعب يصنف ضمن العشرين الاوائل في تصنيف اللاعبين المحترفين منذ الصربي نوفاك ديوكوفيتش (2006).

واظهر زفيريف موهبته في المجموعة الاولى، وتمكن من كسر ارسال غاسكيه في الشوط السابع. الا ان الفرنسي رد كسر الارسال سريعا وعادل المجموعة 4-4، وحرم زفيريف من فرص لكسر ارساله في الشوط التاسع، وكسر هو ارسال الالماني في الشوط الثاني عشر.

وفي المجموعة الثانية، كسر غاسكيه ارسال منافسه في الشوط السادس، وهو ما كان كافيا لانهاء المباراة بالفوز في 86 دقيقة.

وفي مباراة فردي الاناث، حققت الالمانية اندريا بتكوفيتش فوزا سهلا على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-2 و6-1.

وافادت بتكوفيتش من قدومها الى استراليا قبل ايام، ما اتاح لها الخضوع للراحة قبل بدء منافسات كأس هوبمان التي انطلقت الاحد.

وقالت "عادة امضي عيد الميلاد مع العائلة الا انني التضحية" هذه السنة، مؤكدة ان "ركزت بشكل كامل اليوم" في المباراة التي تمكنت خلالها من كسر ارسال منافستها خمس مرات.

وكانت الكأس انطلقت الاحد بفوز الولايات المتحدة على الجمهورية التشيكية 3-صفر، وخسارة حاملة اللقب استراليا امام اسبانيا 1-2.

وتقام الكأس وفق نظام المجموعتين، وتضم الاولى فرنسا والمانيا وبريطانيا وسويسرا التي يقودها روجيه فيدرر، العائد الى الملاعب للمرة الاولى منذ ستة اشهر بسبب آلام في الركبة. اما الثانية، فتتألف من اسبانيا والولايات المتحدة واستراليا والجمهورية التشيكية.

والكأس هي احدى الدورات التي تقام استعدادا لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربعة الكبرى التي تقام في ملبورن بين 16 كانون الثاني/يناير و29 منه.