على الرغم من رفض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الإجابة بشكل كامل حول التشكيلة المثالية من وجهة نظره، إلا أنه ذكر أسماء بعض اللاعبين في الوقت الذي تجاهل فيه ذكر اسم مواطنه كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وسبق لموينيو أن أشرف على تدريب مواطنه رونالدو 3 سنوات في ريال مدريد، علما أن الدون نال هذا العام جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في مسيرته الكروية.

وفي سياق رده على سؤال بخصوص اختياره للتشكيلة المثالية من وجهة نظره، قال مورينيو في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: "إنها إجابة رفضت تقديمها دائماً، وسأستمر على هذا المنوال".

وأضاف "لقد بذل العديد من اللاعبين قصارى جهودهم وقدموا تضحيات كبيرة حينما كانوا يلعبون تحت إدارتي، فكيف لي أن أختار البعض وأنسى الآخرين؟".

وأوضح "فيتور بايا، بيتر تشيك، جوليو سيزار...كيف لي أن أختار واحداً فقط؟ جورج كوستا، وريكاردو وكارفاليو، وماركو ماتيرازي، ولوسيو، ووالتر صامويل، وجون تيري...كيف لي أن أختار واحداً فقط؟ مايكل إيسيان، وويسلي شنايدر، ونيمانيا ماتيتش، وكوستينيا، ومانيش، وتشابي ألونسو وفرانك لامبارد...كيف لي أن أختار واحداً فقط؟".

وختم مورينيو تصريحاته قائلا: "أعتقد أنني لن أكون قادراً أبداً على الإجابة على هذا السؤال لأنني لن أنسى أبداً رفاقي في درب الكفاح".