قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فاجأ ليل مضيفه ليون وهزمه 2-1 محققا فوزه الاول في حقبة مالكه الجديد اللوكسمبورغي-الاسباني جيرار لوبيز، السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان لوبيز اصبح الاربعاء رسميا مالكا ورئيسا للنادي الشمالي. واعلنت ادارة النادي رغبتها باستقدام اربعة او خمسة لاعبين، خصوصا من الشبان، قبل اقفال باب الانتقالات الشتوية بعد ايام قليلة.

وهذه النقطة السادسة يخسرها ليون في اخر 3 مباريات، فتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن باريس سان جرمان الثالث والذي يخوض مباراة قمة الاحد ضد موناكو المتصدر (48).

ولسخرية القدر، سجل لاعب ليون السابق الجزائري ياسين بنزية هدفي الفوز لليل (38 و80 من ركلة جزاء)، قبل ان يقلص الهداف الكسندر لاكازيت الفارق في الدقيقة 86 من ضربة جزاء امام 35479 متفرجا على ملعب "بارك او ال".

وقال مدرب ليون برونو جينيزيو: "لقد كانت امسية سيئة لاننا خسرنا 3 نقاط ثمينة في السباق نحو المنصة".

وخاض الهولندي ممفيس ديباي اول مباراة له مع ليون بعد قدومه قبل ايام قليلة من مانشستر يونايتد الانكليزي.

بوردو ونانسي&

وحقق بوردو السادس فوزه الثاني على التوالي على ارض نانسي الرابع عشر 2-صفر. سجل للفائز جوفري كوفو (67 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي مالكولم (88).

رين و نانت

وانتهى دربي الغرب بين رين التاسع وضيفه نانت الثاني عشر بالتعادل 1-1. وكان نانت في طريقه نحو الفوز بعد تقدمه بهدف جول ايلوكي (45)، بيد ان جوريس نيانيون عادل في نهاية اللقاء (87).

انجيه ومتز&

واغرق انجيه السادس عشر ضيفه متز وصيف القاع بفوزه عليه 2-1. سجل للفائز فلافيان تيت (25) والعاجي نيكولا بيبي (35)، وللخاسر العاجي اسماعيل تراوري &(33 خطأ في مرمى فريقه). وطرد للخاسر رينو كوهاد (39) &والسنغالي فالو دياغن (66).

لوريان و ديجون&

&وبقي لوريان متذيلا للترتيب بخسارته امام ضيفه ديجون 2-3 بعدما كان متقدما 2-1 في الشوط الثاني. سجل للفائز لويس ديوني (10) وجوردان لوتياس (70) وبيار ليس ميلو (90)، وللخاسر س مارفو (51) والغاني عبد المجيد واريس (60 من ركلة جزاء). واهدر واريس ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 76.

باستيا و كاين

وفي القاع ايضا تعادل باستيا مع ضيفه كاين 1-1. سجل لباستيا الان سان ماكسيمين (26) ولكاين سيلفيو روني رودلان (45 من ركلة جزاء).

ويلتقي الاحد نيس الثاني مع غانغان وتولوز مع سانت اتيان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو & & & & & & & & 48 نقطة من 21 مباراة

2- نيس & & & & & & & & & &46 من 21

3- باريس سان جرمان & 45 من 21

4- ليون & & & & & & & & & 37 من 21

5- مرسيليا & & & & & & & &33 من 22

&

شاهد اهداف مباراة ليون و ليل


&