عمق فرايبورغ جراح ضيفه هرتا برلين عندما تغلب عليه 2-1، فيما اهدر بوروسيا دورتموند فرصة انتزاع المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ماينتس 1-1 الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، انهى فرايبورغ الشوط الاول متقدما بهدف سجله المهاجم يانيك هابرر في الدقيقة 39 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة، لكنه عانى الامرين في الثاني بسبب الضغط الكبير للضيوف الذين بحثوا عن التعديل دون جدوى.

ونجح فرايبورغ في اضافة الهدف الثاني من هجمة مرتدة منسقة انهاها البديل نيلز بيترسن بتسديدة قوية على يسار الحارس النروجي روني يارشتاين (87).

وقلص هرتا برلين الفارق بعد دقيقة واحدة بواسطة البديل يوليان شييبر من تسديدة من مسافة قريبة (88).

وهي الخسارة الرابعة لهرتا برلين في مبارياته الخمس الاخيرة التي كسب فيها 3 نقاط فقط فتراجع الى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 30 نقطة.

في المقابل، استعاد فرايبورغ نغمة الانتصارات بعد خسارته الصعبة امام بايرن ميونيخ 1-2 في المرحلة الماضية وحقق فوزه الثامن هذا الموسم رافعا رصيده الى 26 نقطة مرتقيا الى المركز الثامن.

وفي الثانية، فشل بوروسيا دورتموند في استغلال خسارة هوفنهايم امام لايبزيغ 1-2 امس السبت لانتزاع المركز الثالث منه بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ماينتس 1-1.

وكان بوروسيا دورتموند في طريقه الى انتزاع فوز غال بتقدمه بهدف نجمه ماركو رويس في الدقيقة الثالثة حتى الدقيقة 83 عندما سجل لاتزا هدف التعادل لاصحاب الارض.

واكتفى بوروسيا دورتموند بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 31 نقطة وبقي رابعا بفارق الاهداف امام هوفنهايم، فيما رفع ماينتس رصيده الى 22 نقطة في المركز العاشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 45 نقطة من 18 مباراة

2- لايبزيغ 42 من 18

3- فرانكفورت 32 من 18

4- دورتموند 31 من 18

5- هوفنهايم 31 من 18