قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فجر رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور قنبلة من العيار الثقيل حين أكد أنه لا يبيع نجم الفريق المُعار حالياً لنادي إتحاد جدة السعودي محمود كهربا بمبلغ يقل عن 60 مليون يورو، وذلك بعد هدفه القاتل في شباك "أسود الأطلس" في كأس الأمم الإفريقية.

حازم يوسف-إيلاف: في ظل الفرحة الهائلة للمصريين بعد الفوز الثمين الذى حققه منتخب بلادهم على حساب نظيره المغربي ضمن دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الغابون، فجر رئيس نادي الزمالك المصري قنبلة من العيار الثقيل بشأن صاحب الهدف القاتل في شباك "أسود الأطلس".

وفي تصريحات تلفزيّة عقب تأهل الفراعنة، شدد رئيس نادي الزمالك المصري على أن القيمة السوقية لنجمه الدولي كهربا تبلغ 60 مليون يورو مطالباً أي نادٍ يريد الحصول على خدماته بدفع هذا المبلغ على حد قوله.

وكان المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر قد دفع بكهربا في الدقيقة الـ63 من عُمر المباراة بدلاً من الظهير الأيسر كريم حافظ، وهو التغيير الذي منح "الفراعنة" فوزاً طال انتظاره إذ يعود آخر انتصار على "أسود الأطلس" إلى عام 1986.

وأحرز نجم الزمالك المصري محمود كهربا المُعار لاتحاد جدة السعودي لمدة موسم كامل هدفاً قاتلاً في مرمى المنتخب المغربي قبل دقائق قليلة على نهاية المواجهة العربية-العربية في "كان 2017" ليفك "الفراعنة" عقدة أزلية أمام "أسود الأطلس" امتدت لعشرات السنين.

وبات المنتخب المصري يحمل لواء الكرة العربية بمفرده في النهائيات الإفريقية بعد خروج تونس والمغرب من الدور ربع النهائي إضافة للإقصاء المبكر لـ"مُحاربي الصحراء"

ويُمني المصريون النفس إقصاء منتخب بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد من بينها بلوغ المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا والثأر من "الخيول" التي أطاحت بـ"نسور قرطاج" من دور الثمانية بثنائية نظيفة.

وتتناقض تصريحات مرتضى منصور الحالية مع أقوال شخصية سابقة إذ أشار إلى أن كهربا يُساوي 40 مليون يورو إثر تألق اللاعب في المباراة الودية التي جمعت اتحاد جدة وأتلتيكو مدريد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة" في إطار احتفالات "العميد".

وأحرز كهربا هدفاً في شباك "الروخي بلانكوس" ما أثار إعجاب المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني وأجبره على الإشادة بقدرات اللاعب الفنية ومهاراته في تصريحاته عقب نهاية المباراة.

ويُنافس كهربا بشدة مع "العميد" على لقب دوري جميل للمحترفين حيث يتخلف بفارق قليل من النقاط عن "المتصدر" الهلال الذي استفاد من قرار خصم 3 نقاط من اتحاد جدة بسبب مستحقات مالية لأحد لاعبيه المحترفين السابقين، بأمر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ويحتل "كهربا" المرتبة الثانية في قائمة هدافيّ الدوري السعودي بعدما استغل السوري عُمر السومة غياب الدولي المصري عن مباريات "العميد"؛ لارتباطه مع منتخب بلاده في البطولة الإفريقية، وانفرد بالصدارة